وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جماهير غفيرة تشيّع جثمان الفقيد انور فؤاد رزق في مدينة بيت جالا

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 17:12 )
بيت لحم - معا - في أجواء حزن عمت مدينة بيت جالا، أمت جماهير غفيرة يوم الاحد لتشييع جثمان الشاب المناضل انور فؤاد رزق 42 عاما، نجل الامين العام السابق لحزب الشعب الراحل فؤاد رزق، في كنيسة العذراء للروم الارثوذوكس في مدينة بيت جالا.

وقد توفي الشاب انور رزق في حادث تفجير مؤسف في البانا اودى بحياته، يوم الاربعاء الماضي، وتم نقل الجثمان الى مسقط رأسه مدينة بيت جالا.

وكان الفقيد الشاب انور يعمل نائبا لمدير عام مصانع الاسمنت في البانيا، وأب لطفلين فؤاد 6 سنوات وراني 3 سنوات.

وترأس مراسيم الجنازة في كنيسة العذراء للروم الارثوذكس في مدينة بيت جالا، رئيس اساقفة قسطنطيني اريسترخوس سكرتير عام البطريارك ثيوفيلوس الثالث بطريريك المدينة المقدسة وسائر اعمال فلسطين والاردن، ورئيس دير الروم في بيت جالا المطران ناركسيوس وعدد من الاباء والكهنة والاب عيسى مصلح الناطق باسم البطريركية الرومية الارثوذوكسية والشمامسة وجوقة الكنيسة، بمشاركة حشد غفير من المدينة والمحافظة ومن الاهل والمحبين والاصدقاء للعائلة.

|174978|

وشارك في الجناز امين عام حزب الشعب بسام الصالحي، ورئيس بلدية بيت جالا راجي زيدان ووفد من مكتب المحافظ، وممثلين عن المؤسسات والجمعيات الوطنية والدينية والكشفية والرياضية وممثلين عن الفصائل الوطنية وكوادر حزب الشعب ونواب من المجلس التشريعي وحشد غفير من ابناء محافظة بيت لحم ومدينة بيت جالا ومن كافة المحافظات.

والقى بسام الصالحي كلمة مؤثرة قال فيها انه وفي ذكرى النكبة الفلسطينية الـ64 يحدث انفجار في البانيا تلك الدولة البعيدة ويكون الضحية فلسطيني ايضا، مشيدا بالشاب الراحل انور التي ترعرع على يد والده المناصل الراحل فؤاد رزق.

|174981|

وقدم بسام الصالحي الشكر للرئيس محمود عباس ولسفير فلسطين في البانيا الذين عملوا على نقل ووصول جثمان الفقيد انور الى مسقط رأسه بيت جالا، مطالبا دولة البانيا بالكشف عن المجرمين.

كما والقى الاب عيسى مصلح كلمة عزاء باسم البطريرك ثيوفيلوس الثالث عدد فيها مناقب الفقيد وتضحياته واخلاصه وتفانيه لمدينته وبلده ودولته فلسطين والدعم والمساندة التي كان يقدمها لمدينته وكنيسته، مستنكرا جريمته اغتياله، وقدم التعازي لعائلة الفقيد ولاهله ولاهالي البلدة.

|174980|

وبعد ذلك تم نقل جثمان الفقيد ليوارى الثرى في مقبرة الروم الارثوذوكس في بيت جالا.

|174983|