وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نوفل يبحث مع القنصل الايطالي سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 14/05/2012 الساعة: 17:29 )
رام الله - معا - اجتمع وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل، اليوم الاثنين، في مقر الوزارة مع القنصل الايطالي العام جيمباليو كانتيني لبحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خصوصا في المجال الاقتصادي.

وبحث الجانبان مجموعة من الخطوات العملية سيتم تحقيقها بعد الزيارة المرتقبة لسيادة الرئيس إلى روما الشهر القادم وأهمها إنشاء لجنة توجيهية عليا على المستوى الوزاري برئاسة رؤساء الوزارات تعقد اول اجتماعاتها في بداية شهر نوفمبر القادم.

وقد تمت مراجعة العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والتجارية ومجالات التعاون المختلفة، حيث تم الاتفاق على انجاز برنامج للتعاون يشمل تشكيل لجنة وزارية عليا للمتابعة ومجلس اعمال مشترك وتفعيل وتطوير أنشطة التعاون المختلفة، كما راجع الجانبان خلال الاجتماع إمكانية تفعيل القرض الايطالي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وفي هذا السياق اتفق على عقد اجتماعات تحضيرية للإعداد للأنشطة المذكورة ووضع مشروع مذكرة التفاهم للدراسة في القريب العاجل.

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني الوكيل المساعد الدكتور حازم الشنار وكل من رولا الشنار وغدير اسماعيل عن إدارة المانحين ومن الجانب الايطالي القنصل هنا ببلاردو.