وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز فلسطين بهدفين والفيتنامي جونج هاي افضل لاعب في المباراة

نشر بتاريخ: 14/05/2012 ( آخر تحديث: 22/05/2012 الساعة: 22:01 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - بحضور سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض واللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضية افتتحت مساء اليوم الخميس بطولة النكبة الدولية تحت شعار " فلسطين من النكبة الى الدولة " .

وقد سبق المباراة عقد مؤتمر صحفي حضره سمو الامير علي ورئيس الوزراء الفلسطيني واللواء الرجوب تحث فيه سمو الامير علي عن اهمية هذه البطولة وساتعاده من خلال موقعه كنائب لرئيس الاتحاد الدولي في تقديم كل مساعدة ممكنة للرياضة الفلسطينية كما شكر سموه الرئيس محمود عباس على الاستقبال الحار الذي حظي به .

رئيس الوزراء الدكتور فياض قال ان هذه البطولة تأتي في ظل اصرار شبابنا في السجون على خوض اضرابهم وقال ان شعبنا بالرغم من مرور 64 عاما على نكبته التي اعتبرها الاكبر في التاريخ الا ان شعبنا مصر على تحقيق حقوقه وفق القوانين التي كفلتها له الامم المتحدة ، وأشاد فياض بالنهضة الرياضية التي حدثت بقيادة اللواء جبريل الرجوب .
|175178|
وكان الرجوب قد تحدث عن اهمية هذه البطولة وما تعنيه لفلسطين واشاد الرجوب بجماهير شعبنا التي تزحف صوب استاد فيصل كما اشاد بالعلاقة بين القيادتين والشعبين الاردني والفلسطيني .

وقبل ان يطلق طاقم الحكام صافرته ترجل سمو الامير علي ورئيس الوزراء واللواء جبريل الرجوب وصافحوا على اعضاء المنتخبين الفلسطيني والفيتنامي كما التقطت الصور التذكارية كان ذلك بعد ان استمع الجميع لنشيد الفيفا والنشيدين الوطنيين الفلسطيني والفيتنامي .

المباراة :
لعب المنتخب الفلسطيني باللباس الاحمر الكامل بينما لعب المنتخب الفيتنامي باللباس الابيض الكامل ، وضربة البداية كانت للمنتخب الفلسطيني الذي تضم مجموعته ايضا سرلانكا وباكستان .
وقد بدأت المباراو وسط حضور اعلامي عربي يزيد عن 200 اعلامي جاؤوا من كافة اصقاع الارض . تركز الهجوم الفلسطيني من الميمنة والذي قاده في العديد من الاوقات حسام ابو صالح ورائد فارس فقد توغلا اكثر من مره ومرروا العديد من الكرات لرجال الهجوم وخاصة عبد الحميد ابو حبيب وخلدون الحلمان فيما لم يظهر المنتخب الفيتنامي حتى الدقيقة 15 بأي فعالية باستثناء كرة سددها كال سيطر عليها توفيق علي بسهولة .
|175179|
مراد عليان سدد عاليه بعد سلسلة من الجمل التكتيكية التي قام بها المنتخب الفلسطيني لتصل الى قدم عليان فسدد على الطاير عالية لتخرج ضربة مرمى .
سجل الفدائي عن طريق خلدون الحلمان بعد سلسلة من التمريرات افضت الكرة في نهاية جملة تكتيكية رائعة ما بين عبد الحميد ابو حبيب وخلدون الحلمان الى قدم الاخير فسدد ارضية رائعه هزت الشباك وكل من تواجد في استاد فيصل كان ذلك في الدقيقة 29.

بعد الهدف تحسن اداء المنتخب الفيتنامي وحاول مهاجموه الضغط على مرمى توفيق علي الا ان معظم تسديداتهم جاءت عن طريق رجال خط الوسط وتصدى الحارس الفلسطيني لكرتين سهلتين .

ومن كرة مرتده لم يستطع عبد الحميد ابو حبيب ان يترجم الفرصة التي سنحت له امام مرمى فيتنام الى هدف لتطول الكرة امام امجد زيدان مضيعا اخطر وافضل الفرص لفلسطين كان ذلك عندما اشارت عقارب الساع الدقيقة 42 من عمر اللقاء .
واطلق بعدها الحكم ابراهيم الغروف صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتقدم فلسطين بهدف .
|175180|
الشوط الثاني :
بدأ الفلسطيني الشوط الثاني مهاجما وتصويبة جميلة من حسام ابو صالح بعد كرة وصلته من خلدون الحلمان الا ان كرته علت العارضة .
تبديل لصالح المنتخب الفلسطيني بدخول احمد وريدات مكان امجد زيدان .
تصويبه خطيرة من المنتخب الفيتنامي من قبل اللاعب لي فان في كرة فاجأت توفيق علي فتصدى لها على دفعتين كادت ان تشكل خطورة لولا يقظة الحارس الفلسطيني .
نشط المنتخب الفيتنامي وحاصر لاعبوه المنتخب الفلسطيني بضع دقائق بعد الدقيقة 17 حيث سعى الفيتناميون الى احراز هدف التعادل ، ليعود الوطني مرة اخرى الى الهجوم لينقذ المدافع الفيتنامي فريقه من كرة ابو حبيب الماكرة التي ارسلها عرضية ليخفق بعدها بأقل من دقيقة خلدون الحلمان من التسجيل .

وتتوالي فرص الوطني الضائعه قبل خروج خلدون الحلمان ودخول فهد عتال عندما طالت الكرة على احمد وريدات التي ارسلها عبد الحميد ابو حبيب في اخطر الفرص الفلسطينية في الشوط الثاني على الاطلاق .
ارتفعت وتيرة اداء الفلسطيني بعد التشجيع المتواصل من قبل الجماهير التي امت استاد فيصل وسددج عتال برأسه في اول مشاركة منذ دخوله .
تبديل المنتخب الفيتنامي بدخول جوين مكان هايونك ، ليضطر توفيق علي الحارس الفلسطيني للخروج مرتين من مرماه ليبعد كرتين خطيرتين .
|175181|
الهدف الثاني احرزه الفلسطيني فهد عتال في الدقيقة39 عندما تلقى عتال كرة سددها بحرفنه رأسية لتعانق الشباك وسط ذهول الجميع ليجري عتال بعدها امام منصة الشرف التي كان يجلس عليها رئيس الوزراء وسمو الامير علي والرجوب مؤديا التحية ابتهاجا بتسجيله الهدف .

تبديلين احدهما فيتنامي بخروج جين هاي ودخول جوكوي والاخر فلسطيني بخروج حسام ابو صالح ودخول رامي مسالمة .

وأعلن الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع بعد ان الغى الحكم هدفا لفهد عتال بداعي التسلل ، لتبقى المباراة على حالها ويطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز فلسطين 2/ صفر .
فيما اعلن عن افضل لاعب في المباراة اللاعب الفيتنامي جونك هاي .
|175182|