وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اليوم انطلاق ماراثون "القدس لنا"

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 09:59 )
رام الله- معا- ينطلق عند الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم ماراثون القدس الثاني والذي يقام تحت شعار "القدس لنا " من امام المجلس التشريعي في بلدة ابو ديس، بمشاركة الآلاف من جماهير شعبنا في الضفة وغزة والقدس و الشتات وفلسطينيي الداخل، وذلك في إطار الرد على اجراءات الاحتلال الرامية لتهويد القدس و اقامة المستوطنات على ارضنا الفلسطينية.

ويأتي الماراثون تتويجا لقرار مجلس وزراء الشباب و الرياضة العرب بدعم صمود اهلنا ، وكذلك في خطوة من المجلس الاعلى للشباب و الرياضة بالتأكيد على ذاكرتنا الوطنية في حماية هويتنا الوطنية امام اجراءات الجلاد.

ويعبر شعار الماراثون " القدس لنا " على اهتمام القيادة السياسية و الرياضية باهمية القدس في موروثونا التاريخي بهذه المدينة المقدسة بصفتها عاصمة فلسطين.

وسيختتم الاحتفال بتوزيع ميداليات خاصة بالمناسبة على الفائزين و المشاركين ، الذي يحضره دولة رئيس الوزراء ومحافظ القدس ورئيس الجامعة و المفتي العام ، يتخلله كلمات لراعي الماراثون اللواء جبريل الرجوب وكبار الحضور، اضافة لكلمة مساعد الامين العام لجامعة الدول العربية د. سيما بحوث عبر الهاتف.

وسيشارك في الماراثون من مختلف محافظات الضفة ( مديريات المجلس الأعلى ) وعناصر من الشرطة و الامن الوطني وتلاميذ من وزارة التربية و التعليم ومؤسسات القدس وطلبة الجامعات.

وفي قطاع غزة، استكملت وزارة الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة المقالة تحضيراتها لانطلاق ماراثون "القدس لنا"، المقرر اليوم الثلاثاء.

وأكدت الوزارة في بيان وصل "معا" أنها تسعى لأوسع مشاركة من الأندية والمؤسسات الشبابية والجامعات والشركات.

وأوضح جابر عياش رئيس اللجنة المنظمة للماراثون أن المشاركة في الماراثون مهمة وطنية من الدرجة الأولى، نصرة لمدينة القدس المحتلة التي تتعرض للتهويد وطمس معالم الحضارة العربية والإسلامية.

كما أشار إلى أن رسالة الماراثون تعزيز لصمود المقدسيين الذين يتعرضون للممارسات القمعية، ونصرة لأهلها الصامدين في وجه الظلم والعدوان، وإحياءً للذكرى (64) للنكبة التي تصادف يوم (15) مايو.

وأضاف إن السباق سيحظى بمشاركة رئيس الوزراء بالحكومة المقالة إسماعيل هنية وبعض الوزراء والشخصيات الوطنية والرياضية، داعياً جميع وسائل الإعلام لمتابعة الماراثون الذي سيتزامن مع فعاليات مماثلة في معظم العواصم العربية، بناءً على قرار وزراء الشباب والرياضة العرب.

وأوضح أن السباق سينطلق الساعة العاشرة من دوار أمان في شارع الجلاء بمدينة غزة، وينتهي أمام المجلس التشريعي.

يذكر أن السباق سيضم ثلاث فئات: الناشئين تحت (18) عاماً، والشباب من (18 -25) عاماً، والرجال فوق (35) عاماً.