وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشخصيات المستقلة تدعو لانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 10:54 )
غزة-معا- بارك تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية انتصار الاسرى في معركتهم ضد السجان الاسرائيلي و اشاد بتجسيد الفصائل والقوى الفلسطينية الوحده الوطنيه في معركة الامعاء الخاوية ودعا لاستمرار المعركة لانهاء الانقسام وتحقيق المصالحه.

وهنأ الدكتور ياسر الواديه عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس تجمع الشخصيات المستقله , الأسرى الفلسطينيين فى السجون وأهاليهم والقوى والفصائل والفعاليات الشعبيه والمحررين وكل الأحرار والشرفاء فى العالم ممن تضامن وساند الأسرى المضربين في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم 28 على التوالي بعد إمعانه في ممارساتها التعسفية.

ووجه الواديه الشكر والتقدير للأشقاء المصريين اللذين كان لهم بصمة مميزة فى قضية الأسرى بتحقيق انتصارهم على سجانيهم مثمنا الدور الكبير للوسيط المصري الذي توصل لهذا الاتفاق، مشددا على ضرورة استمرار الجهود العربية والفلسطينية لإنهاء معاناة الأسرى بشكل كامل وللابد .

ودعا الدكتور ياسر الوادية حركتي فتح وحماس الى استغلال الفرصه والفرحه التي سرت في صفوف ابناء شعبنا من اجل تنفيذ اتفاق الدوحه على طريق تنفيذ اتفاق المصالحه الذي تم برعايه مصريه ودعا الواديه الحركتين الى التوافق فيما بينها و الاسراع في تشكيل حكومة الانقاذ الوطني باعتبارها شرط اساسي لتحقيق المصالحه المجتمعيه لتغطيه متطلبات لجانها المتعددة قانونيا وماليا .

من جانبه قال خليل عساف ممثل قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقله في الضفه الغربية ان الاسرى قد اثبتوا بصمودهم وبمسانده جميع شرائح شعبنا بما لا يدعو للشك ان اراده الحق تنتصر على ظلم السجان معتبرا ان انتصارهم على السجان يمثل فرحة لا يعادلها فرحة .

وشدد عساف على ان الاسرى والمحررين واهاليهم وابناء شعبنا انتصروا بتوحدهم في وجه الانقسام وضربوا افضل الامثله على تجسيد المصالحة الوطنية فى كل خيام الاعتصام والاعتصامات والمسيرات كما ثمن مساندة رجال الإعلام والجهود الجبارة التي قامت بها وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبي.