وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنو بيتار عليت يقنلعون أشجارا ومزروعات في قرية وادي فوكين

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 12:49 )
بيت لحم- معا- أقدمت مجموعة من المستوطنين تضم نحو 20 شابا من مستوطنة بيتار عليت القريبة من قرية وادي فوكين جنوب غرب بيت لحم باعمال تخريب للاراضي الزراعية والمزروعات التي تعود لكل من الحاج ابراهيم محمد عوض والحاج عطية صالح المناصرة، وذلك يوم الاثنين الساعة الثانية عشرة ليلاً.

وقد توجهت مجموعة كبيرة من سكان القرية والمزارعين الى المنطقة ولحقو بالمستوطنين الذين لاذو بالفرار الى المستوطنة موجهين عبارات تشير الى نيتهم تنفيذ العديد من الممارسات بحق الاراضي الزراعية والسكان في قرية وادي فوكين، وقد حضر الى مكان الحدث دوريات الاحتلال الاسرائيلي بدعوة من المستوطنين.

أحمد سكر رئيس مجلس قروي وادي فوكين أشار إلى أن هذه الحدث جزء من مخططات يسعى المستوطنون خلالها بوضع يدهم على أراضي القرية والتي كانت تبلغ مساحتها قبل العام 1948 مساحة 12000 دونم صادر منها الاحتلال ما يزيد عن 8000 دونم.

وأشار رئيس المجلس ان المستوطنين يقوم بالتواجد بشكل يومي في القرية ويتجولون بشكل مستمر في الاراضي الزراعية حاملين اسلحة مختلفة وبدعم من قوات الاحتلال ويسببون مضايقات مستمرة للمزراعين الذين يقومون بفلاحة ارضهم، كذلك فإن مستوطني بيتار عليت يقومون بضخ المياه العادة على الاراضي الزراعية مما يلحق ضرر كبير في المزروعات ولا يستطيع المزراعين زراعة أرضهم بسبب هذه المياه.

وناشد سكر مؤسسات حقوق الانسان الى ضرور زيارة القرية والاطلاع على حجم الانتهاكات والممارسات التي يمارسها المستوطنون بحق أهالي القرية.