وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تنظم مسيرة بذكرى النكبة في اريحا

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 13:14 )
اريحا- معا- نظمت جبهة التحرير الفلسطينية مسيرة لطلائع التحرير الفلسطينية احياء لذكرى النكبة الـ 64 جابت شوارع مخيم عين السلطان في اريحا مرددة شعارات وهتافات عن حق العودة والقى الاطفال عدة كلمات وقصائد شعرية اكدوا بها عن تمسكهم بحق العودة وتقرير المصير.

من جانبه قال غازي ابو الهيجا امين سر محافظة اريحا في جبهة التحرير الفلسطينية إن المسيرة جاءت في ذكرى النكبة الفلسطينية وهي تأكيد على ان الجيل الجديد متمسك بحق العودة بكل الطرق والوسائل حتى إنهاء الاحتلال الصهيوني على أرضنا.

وطالب ابو الهيجا بضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية ورسم استراتيجية وطنية لمواجهة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان يطال الشجر والحجر والبشر.

وأكد على ضرورة التضامن مع الاسرى في كافة المناسبات والعمل الجاد على إطلاق سراحهم من داخل السجون الصهيونية بكافة الطرق والوسائل، وما الانجاز العظيم الذي تحقق بالاضراب عن الطعام ومعركة الامعاء الخاويةالتي خاضها آلاف الاسرى وفي مقدمتهم احمد سعدات ومحمد التاج وبلال دياب وثائر حلاحلة في معسكرات وسجون الاحتلال الا دليلا على ان ارادة الحرية ستنتصر على الجلاد.

واكد ابو الهيجا أن دولة الاحتلال والحركة الصهيونية تخطئان اذا ما اعتقدت ان حق العودة يسقط بالتقادم، فهو حق ثابت طبيعي انساني وسياسي وقانوني فردي وجماعي غير قابل للمساومة او المقايضة او التفريط مكفول بالقانون الدولي والإنساني وبقرارات الشرعية الدولية وفي المقدمة القرار 194.