وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تشارك في احياء فعاليات ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 14:07 )
قلقيلية - معا - نظمت اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في قلقيلية اليوم مهرجانين تراثيين بمناسبة ذكرى النكبة في مدرسة بنات جيت الثانوية والعمرية الثانوية .

وشارك في المهرجانين العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية ومدير التربية والتعليم يوسف عودة ومعتصم قشوع رئيس لجنة خدمات اللاجئين في المحافظة، ومدرسات وطالبات المدارس .

وفي كلمته حيا المحافظ الأسرى الذين انتصروا بأمعائهم الخاوية على قيد السجان وسجلوا صفحة تسجل في سجل انتصارات الشعب الفلسطيني في معاركه للبقاء في أرضه، مؤكدا ان هذا الانتصار تصادف مع ذكرى النكبة الرابعة والستون وهذا يدلل على حتمية النصر للشعب الفلسطيني وان طال الأمد .

واكد المحافظ ان المدارس تخدم عملية التحرير وتسهم في صناعة اجيال قادرة على تحمل مسؤوليتها وادارة العلم كمعركة من معارك المقاومة وبناء مؤسسات الدولة المستقلة على حدود الرابع من حزيران ، مؤكدا اننا نغرس في اجيالنا حق العودة المقدس الذي لا يسقط بالتقادم ولا يمكن التنازل عنه لانهم هم حملة الراية من بعدنا وسيسلمونها للاجيال اللاحقة .

من ناحيته اشار مدير التربية والتعليم الى المعاناة التي لحقت بالشعب الفلسطيني جراء نكبة عام 1948 والتي بقيت الاجيال المتعاقبة حافظة لذكراها عبر تنمية البعد الوطني الذي تركز عليه وزارة التربية والتعليم العالي مؤكدا على ان قضية الشعب الفلسطيني ستبقى حاضرة في ذاكرة طلابنا وطالباتنا .

واشتملت الفعاليات على العديد من الاغاني التراثية والعروض المسرحية التي تحاكي هذه المناسبة الاليمة.

يذكر ان هذه الفعاليات تاتي ضمن برنامج الفعاليات الوطني للمحافظة والتي تشارك بها التربية والتعليم وينظم جزء منها داخل مدارس المحافظة .