وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركة كهرباء غزة توسع مساعداتها لعائلات اسرى القطاع

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 16:19 )
غزة-معا- أعلنت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة على لسان مديرها العام المهندس ماهر عايش أن مجلس إدارة الشركة أقر توسيع نطاق المساعدات الممنوحة شهريا لأسر الأسرى بحيث تشمل كافة الاسرى في سجون الاحتلال.

وقال م. ماهر عايش أنه رغم الظروف الصعبة والأزمة المالية الخانقة التي تمر بها الشركة جاءت هذه الخطوة التضامنية دعماً لصمود الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الذين يخوضون معركة الكرامة والحرية في وجه الممارسات القمعية واللاإنسانية التي يمارسها الاحتلال ضدهم.

وأوضح في حديثه بأن الشركة ستقدم خصماً مقداره 100 شيكل تخصم من قيمة استهلاك فاتورة الكهرباء شهريا استمرارا للبرنامج المعمول به سابقاً، والذي تمنح فيه الشركة شريحة محدودة من أسر الأسرى خصومات شهرية على الفاتورة، ليتسع البرنامج ويشمل كافة أسر الأسرى في قطاع غزة، وسيتم تطبيقه ابتداءاً من فاتورة شهر مايو 2012 على كافة الفواتير التي تنتفع منها أسر الأسرى بالتنسيق مع وزارة الأسرى والمحررين.

كما أكد على استمرار وقوف الشركة بجانب كافة القضايا المجتمعية والوطنية وفي مقدمتها قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وضرورة مؤازرتهم ودعم قضيتهم العادلة.

وقال ان الشركة تحرص على المشاركة الدائمة في نشاط المؤسسات الوطنية والاجتماعية والثقافية وتقيم التواصل مع كافة مؤسسات المجتمع المدني والمراكز الأهلية لتقديم المساعدة لفئات متعددة وبإشكال مختلفة مع هده المؤسسات والمراكز.

ودعا م. عايش مؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان بالضغط علي سلطات الاحتلال لتلبية مطالب الأسري المشروعة والإنسانية، مشددا على ضرورة تظافر الجهود الفلسطينية والعربية والإسلامية وتكثيف العمل لدعم صمود الأسرى والمعتقلين حتى ينالوا حريتهم.

ومن جانب أخر حث م. عايش كافة المواطنين على ضرورة الالتزام بسداد فواتيرهم ايفاءاً بالتزامهم الوطني والديني والأخلاقي اتجاه الخدمة الحيوية والهامة في القطاع والتي تعتبر عصب الحياة، ولتمكين الشركة من توسيع برامجها المعمول بها في إطار دورها الاجتماعي والإنساني الى جانب مهامها الأساسية في تأمين الكهرباء للجميع.