وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحرير طفل عالق داخل مصعد كهربائي في نابلس

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 16:48 )
نابلس -معا- أخلت طواقم الدفاع المدني في محافظة نابلس اليوم طفلاً يبلغ 12 عاماً من داخل مصعد كهربائي تعطل نتيجة انقطاع التيار الكهربائي عنه في أحد البنايات السكنية بمنطقة دوار عصيرة الشمالية.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم الإنقاذ عملت على إخلاء وتحرير الطفل من داخل المصعد بعد إحتجازه نتيجة توقفه عن العمل وتعطله المفاجئ بسب انقطاع التيار الكهربائيه.

بدوره قال مدير الدفاع المدني في محافظة نابلس العقيد كريم عميرة أن المصعد تعطل بسبب خلل فني وانقطاع التيار الكهربائي عن المصعد الأمر الذي إستدعى تدخل الطاقم وإدارة المصاعد لمعالجة الأمر والتعامل مع الحادث، وأوضح أن الدفاع المدني وطواقم إدارة الوقاية والسلامة والمصاعد تنفذ جولات تفقدية والكشف على كافة المصاعد بالتعاون مع الشركات بشكل دوري كل ستة شهور للتاكد من تطبيق إشتراطات ومتطلبات الوقاية والسلامة العامة في المصاعد.

وتناشد المديرية العامة للدفاع المدني أصحاب المصانع والبنايات السكنية بضرورة توفير مولد كهربائي وجهاز UBS يعمل عند انقطاع الكهرباء لتفادي مثل هذه الحوادث.

كما قدم العقيد عميرة شكره وتقديره لطواقم إطفائية بلدية نابلس التي تعمل باستمرار على تقديم العون، وحماية أرواح المواطنين، وتساهم في عمليات الإنقاذ والإخلاء.