وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة المقالة تحيي الاسرى والشعب الفلسطيني في ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 20:36 )
غزة -معا- حيت الحكومة المقالة بمناسبة ذكرى الرابعة والستين للنكبة الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده على صموده وصبره وتمسكه بحقوقه وثوابته خاصة حق العودة إلى فلسطين.

وحيت الحكومة المقالة الأسرى الذين سطروا أروع آيات الصمود في معركة الأمعاء الخاوية والتي انتصروا فيها نصراً كريما، بعدما استجاب الاحتلال لمطالبهم، مؤكدة أن ذكرى النكبة وانتصار الأسرى فرصة لتعزيز اللحمة والوحدة الوطنية، داعية كل أبناء الشعب الفلسطيني للتوحد ورص الصفوف من اجل القضايا الوطنية، والحذر من الوقوع في مستنقعات الالتفاف على الحقوق والثوابت الفلسطينية.

وجددت الحكومة المقالة رفضها لما وصفتخه "الخطوات المنفردة التي تقوم بها حركة فتح وسلطتها في الضفة" بشكل يعكر ويعطل مسار المصالحة ورفض تطبيق الاتفاقات الموقعة، مقدرة الدعم المتواصل من الأمة العربية والإسلامية والأحرار حول العالم، ودعت لتواصل الحراك في كل أنحاء العالم حتى ينال الشعب الفلسطيني حريته وحقوقه ويعود لأرضه التي سلبت منه.

ودعت الحكومة المقالة الأمم المتحدة إلى القيام بالمهام المناطة بها بخصوص القضية الفلسطينية، العمل على إعادة حقوق شعبنا وخاصة حق اللاجئين للعودة إلى ديارهم التي هجروا منها.