وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الضميري لـ معا: الرئيس اعطى توجيهات بتوفير الامن ونتائج مهمة بملف جنين

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 17/05/2012 الساعة: 09:04 )
بيت لحم -خاص معا- اعطى الرئيس محمود عباس الليلة توجيهات حازمة لقادة الامن بضرورة توفير الامن للمواطنين والضرب بقوة لكل من يحاول زعزعة الاستقرار الامني في محافظات الوطن.

واكد اللواء عدان الضميري الناطق باسم الاجهزة الامنية في حديث لغرفة تحرير وكالة "معا" ان الرئيس عباس اجتمع الليلة مع قادة الاجهزة الامنية، بحضور وزير الداخلية د.سعيد ابو علي ، وامين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، واللواء اسماعيل جبر، ورئيس ديوان الرئاسة وقادة الامن في كافة مدن الضفة الغربية.

واضاف اللواء الضميري ان الرئيس خلال الاجتماع اصدر تعليمات وتوجيهات واضحة بخصوص الامن في البلد، واستمع الى تقارير حول الوضع الامني في جنين بشكل خاص وباقي مدن الضفة الغربية.

وبين الضميري ان الرئيس اكد خلال الاجتماع بقادة الامن "اننا لانريد ان نظلم احدا ونحن حازمون باتجاه كل المنفلتين، وفي قضايا الاخلال بالامن العام، والاتجار بالسلاح، والاعتداء على المواطنين ".

واكد الرئيس في لقائه ان الامن متعلق بامن الوطن ككل وليس بمنطقة بعينها ، مؤكدا ان مشروعية الامن تستمد اولا من القانون، وثانيا من الرأي العام الفلسطيني.

وبخصوص ملف الامن في جنين اكد الضميري ان هناك معتقلين وان اجهزة الامن الفلسطينية توصلت الى نتائج مهمة في قضية اطلاق النار على منزل المحافظ الشهيد قدورة موسى، واطلاق النار على منازل اخرى في جنين، وكذلك في قضايا لها علاقة بالسلاح واعتداءات على المواطنين.

وحول الاعتقالات الاخيرة، قال الضميري "هذه مجريات تحقيق، وكل من تعدى على القانون لا يوجد له حصانة وانه لا احد فوق القانون مهما كان يمثل ومهما كان موقعه"، مؤكدا على ان الرئيس اكد على ضرورة العمل الجاد على ايجاد راحة للمواطنين وعدل وامن .