وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهرجان في كفر راعي احتفالا بانتصار الأسرى بمعركة الأمعاء الخاوية

نشر بتاريخ: 16/05/2012 ( آخر تحديث: 16/05/2012 الساعة: 14:17 )
جنين- معا- أقيم في بلدة كفر راعي احتفالا جماهيري بانتصار الأسرى في تحقيق مطالبهم العادلة من خلال معركة الأمعاء الخاوية التي خاضوها.

وشارك في الاحتفال حشد من الأهالي من القرى والبلدات ألمجاوره في المحافظة بما في ذلك ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والأهلية وأهالي الأسرى ومن ضمنهم راغب ابو دياك وعلي ابو خضر وخالد سعيد وإبراهيم دحبور وخالد ابو زينه واحمد ملحم والذي نظمته القوى الوطنية والإسلامية تكريما لانتصار الأسرى بتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة والتي من ضمنها وقف سياسة الاعتقال الإداري وذلك بخيمة الاعتصام التضامنية مع الأسير بلال ذياب والذي خاض أطول إضراب بتاريخ الحركة الأسيرة والأسير ثائر حلاحله والذي استمر ثمانية وسبعين يوما وذلك رفضا لسياسة الاعتقال الإداري .

وألقيت العديد من الكلمات والتي حيت صمود الحركة الأسيرة والتي كان نتيجتها تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة .

فيما حيا همام ذياب شقيق الأسير ذياب الجهود التي بذلت وخاصة من أهالي البلدة ومؤسساتها وأطرها والشعب الفلسطيني عامة والتى كان نتيجتها تحقيق انتصار الأسرى وخاصة الأسرى الإداريين والذين من ضمنهم شقيقه الأسير بلال صاحب اطول إضراب والأسير ثائر حلاحله.

فيما ثمن شقيق الأسير عز الدين محمد عز الدين الوقفة الشجاعة والتي عايشها من قبل جماهير الشعب الفلسطيني لحظة إضراب شقيقه الأسير جعفر والأسير طارق قعدان والأسرى المضربين عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري والإجراءات والانتهاكات التعسفية بحقهم والذين من ضمنهم ذياب وحلاحله وشلال والسرسك والصفدي والتاج وجموع الأسرى داخل سجون الاحتلال .

وفي كلمته راغب ابودياك رئيس نادي الأسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والهيئة العليا للأسرى والتي أهدى من خلالها نصر الحركة الأسيرة إلى أرواح الشهداء والأسرى وذويهم وكل من وقف معهم بمعركة الأمعاء الخاوية التي خاضوها وانتصروا بتحقيق مطالبهم العادلة .

وثمن ابو دياك مساندة الشعب الفلسطيني للأسرى والقيادة الفلسطينية وخاصة الرئيس أبو مازن على جهوده الحثيثة والتي بذلها على كل المستويات العربية والدولية وكذلك المؤسسات ذات الشأن والاختصاص والتي كان نتيجتها انتصار الأسرى بمعركة الأمعاء الخاوية التي خاضوها .

وبارك ابو دياك في كلمته الجهود والمساعي التي بذلت من كل المؤسسات والهيئات المحلية والعربية والدولية وخاصة الدور الذي لعبته مصر ألشقيقه في الوصول إلى اتفاق إنهاء إضراب الأسرى مقابل تحقيق مطالبهم والذي تم برعاية مصرية.

بدوره اعتبر النائب خالد سعيد أن انتصار الأسرى ما كان ليكون سوى بإيمان الأسرى وإرادتهم وصمودهم بإضرابهم عن الطعام . ودعا سعيد إلى ترسيخ دعائم الوحدة الوطنية والتي كانت احد السبل الأساسية بانتصار الأسرى .

وأشاد الأسير المحرر خضر عدنان بانتصار الأسرى وخاصة الذين يقضون حكما إداريا بإضرابهم المفتوح عن الطعام والذي حقق نصرا كبيرا .

واعتبر عدنان أن الهدف الاستراتيجي لهؤلاء الأسرى يندرج ببذل الجهود والمساندة لهم من اجل إطلاق سراحهم والى أن يتم ذلك تحسين ظروفهم المعيشية.

وابرق احمد ملحم رئيس بلدية كفراعي في كلمته تحية إجلال وعهد ووفاء للأسرى في سجون الاحتلال بانتصارهم الذي حققوه بإرادتهم القوية وعاهد جموع الأسرى بالعمل والمساندة حتى إطلاق سراحهم.

وفي كلمة القوى الوطنية والإسلامية والتي هنئ من خلالها الشعب الفلسطيني بفوز الحركة الأسيرة من خلال تحقيق مطالبها العادلة والمشروعة والتي ما كانت لتكون سوى بالإرادة والعزيمة الثابتة والتي لا تلين.

وفي كلمة الجهاد الإسلامي والتي ألقاها احد الأخوة وبارك من خلالها بالجهود التي بذلت في سبيل نصرة الأسرى ودعا إلى الوحدة الوطنية خلف قضية الأسرى وكل القضايا الوطنية التي تطلب جهد وحدوي.

وفي قصيدة للطالب اكرم مازن والتي أشاد بها بصمود الأسرى بإضرابهم الأسطوري عن الطعام والتي يعجز اللسان والقلم عن وصفهما.