وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دويكات يبحث مع وفد من ميثلون قضية الدمج مع البلدية المتحدة

نشر بتاريخ: 16/05/2012 ( آخر تحديث: 16/05/2012 الساعة: 16:22 )
جنين- معا- بحث محافظ جنين اللواء طلال دويكات في مكتبه ، اليوم الأربعاء ، مع عدد من وجهاء بلدة ميلثون قضية الدمج مع البلدية المتحدة ، بحضور مدير الحكم المحلي رائد مقبل، ورئيس البلدية المتحدة حاتم مسلم .

واطلع فائد نعيرات ممثلا عن الوفد طلب الأهالي لحل مشكلة الدمج ، حيث انه هناك نسبة من المواطنين في بلدة ميثلون ترفض عملية الدمج وتفاجأ الأهالي بعد فترة من الدمج عدم تنفيذ المشاريع التنموية التي وعد بها الأهالي من قبل وزارة الحكم المحلي . وأصبح لديهم انطباع بان الدمج لم يحقق طموحاتهم التي كانوا يتوقعونها من الدمج . وأضاف أن هنالك خصوصية لبلدية ميثلون في هذا الشأن .

من جهته أكد المحافظ دويكات أن وزارة الحكم المحلي وجدت من أجل خدمة الأهالي ، مشيرا أن الهدف هو تقديم أفضل الخدمات للبلدة وباقي التجمعات السكانية الأخرى .

وأضاف أن فكرة الدمج تم التقصير فيها في حجم المشاريع التنموية بسبب الوضع المالي التي تمر به السلطة الوطنية.

واقترح المحافظ إعطاء مهلة لغاية نهاية العام الحالي للوزارة من أجل تنفيذ المشاريع لنقل صورة إيجابية للمواطنين لفكرة الدمج في هذه المناطق، وكذلك تقييم مشروع الدمج على مستوى الوطن.

وقال : أننا نسعى باهتمام لتوفير مقومات الحياة المعيشية المتاحة بتكاتف الجهود المشتركة وتوفير الأمن والاستقرار بما ينسجم وتطلعات أبناء الشعب الفلسطيني .

ووعد المحافظ بمخاطبة الجهات ذات العلاقة في السلطة الوطنية الفلسطينية للاطلاع على وجهات النظر المختلفة المتعلقة بالدمج واعطاء رأيها وردها المناسب بما يخدم المصلحة العامة ويحقق التنمية المطلوبة من وراء فكرة الدمج.