وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد الأسرى ولجنة الأسرى يعود لغزة بعد تلبية مطالب الاسرى

نشر بتاريخ: 17/05/2012 ( آخر تحديث: 17/05/2012 الساعة: 12:26 )
غزة-معا- عاد وفد الاسرى والاسرى المحررين ولجنة الاسرى الى قطاع غزة قادما من القاهرة امس, وذلك بعد جولة عمل لثلاثة ايام فى جمهورية مصر الشقيقة حيث تم تشكيل هذا الوفد بدعوة من المركز الفلسطينى والمنظمة العربية لحقوق الانسان ونقابة الصحافيين المصريين.

وشارك بالوفد راجى الصورانى رئيس المركز الفلسطينى ورئيس مجلس امناء المنظمة العربية لحقوق الانسان ونائبه الاسير المحرر جبر وشاح والاسير المقدسى المحرر فؤاد الرازم والحاجة غالية بارود والدة الاسير ابراهيم بارود والسيدة ام فهمي صلاح وهى والدة لاسيرين وام رامي عنبر والدة الأسير رامى صقر عنبر وأم محمد سلمان ونشأت الوحيدي ممثل حركة فتح فى لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية فى قطاع غزة يياسر مزهر عن مؤسسة مهجة القدس وعبدالله قنديل عن جمعية واعد وانور مطر من المركز الفلسطينى لحقوق الانسان .

وكان الوفد قد التقى باحمد بن حلى نائب الامين العام لجامعة الدول العربية والذي اكد على ان الجامعة ستقوم بدور كبير واسنادى للاسرى فى المرحلة القادمة وفي الامم المتحدة على طريق التخفيف من معاتهم .

وكان الوفد قد التقى برئيس اتحاد البرلمان العربى وهو من اصل كويتى والذي جدد دعم البرلمان العربي والشعوب العربية لقضية فلسطبن جامعة العرب وملف الاسرى والمعتقلين الفلسطنيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي .

هذا وقد سُمح لوفد الاسرى بحضور جلسة كاملة للبرلمان العربى والتى اقيمت فى احدى قاعات جامعة الدول العربية , حيث شارك في الجلسة كل من وفيق ابو سيدو المستشار الاول للمندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية واعزام الاحمد ممثلا عن السلطة الفلسطينية .