وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس دائرة العلاقات الدولية ACV البلجيكي يَزُورُ الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بنابلس

نشر بتاريخ: 28/12/2006 ( آخر تحديث: 28/12/2006 الساعة: 17:08 )
نابلس -معا- زار رئيس دائرة العلاقات الدولية لاتحاد نقابات عمال بلجيكا الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في نابلس للاطلاع على أوضاع العمالخاصة في ظلالحخصار المفروض على الشعب رالفلسطيني.

وكان في استقبال الوفد شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، مستعرضاً أمام الضيف البلجيكي الظروف المأساوية التي يعيشها العمال الفلسطينيون من ارتفاع نسبة البطالة والفقر، وعدم وجود تشريعات حماية اجتماعية للعمال، وكذلك الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي يواجهها المجتمع الفلسطيني والتعقيدات الناتجة عن الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني والذي أدى إلى إيجاد الكثير من التداعيات والمعانيات .

وتطرق الى بعض الأنشطة النقابية المتعلقة بقضايا الصحة والسلامة المهنية وغيرها من القضايا النقابية وسبل تطويرها في الأراضي الفلسطينية، وكذلك تطوير العديد من دوائر الاتحاد العام أضافه لمناقشة أفاق تطوير التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات بين الاتحاديين .

وأعرب شاهر سعد عن امتنانه لهذه الزيارة التضامنية والتي تهدف إلى تعميق وتوسيع واستمرار التعاون بين الاتحاديين الفلسطيني والبليجكي، وتنفيذ البرامج المشتركة لتطوير أداء الاتحاد ورفع قدراته في مجالات متعددة خدمة لعمال فلسطين.

كما عبر عن شكره للوفد البلجيكي لمواقفه الإيجابية تجاه القضايا التي يواجهها الشعب والعمال الفلسطينيين وخاصة الأوضاع الاقتصادية والسياسية المزرية وانسداد أفق التعاطي مع العملية السلمية نتيجة السياسية الاسرائيلية.