وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة النكبة: الاردن تهزم سريلانكا بهدفين دون رد

نشر بتاريخ: 18/05/2012 ( آخر تحديث: 19/05/2012 الساعة: 08:00 )
بيت لحم- معا- أنعش منتخب الأردن آماله مجددا في التأهل لنصف نهائي بطولة النكبة الدولية لكرة القدم، بفوزه المستحق مساء اليوم الجمعة، على منتخب سريلانكا بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت على إستاد فيصل الحسيني بالرام شمال القدس المحتلة.

وبهذا الفوز أحيا الأردن آماله في المجموعة الثالثة للبطولة بعد أن أصبح رصيده 3 نقاط وهي نفس رصيد المتصدر منتخب تونس الذي تبقت له مباراة أمام سريلانكا، على أن يتأهل أول المجموعة مباشرة للنصف النهائي، وصاحب أفضل مركز ثاني في المجموعات الثلاث.

ولم تشهد هذه المباراة كمعظم مباريات البطولة الحضور الجماهيري المطلوب، وكان هناك عزف جماهيري غير مبرر حتى أن عدد الجماهير الحاضرة لم تتجاوز الخميس مشاهد ومن بينهم الصحفيين المنتشرين في جنبات أرضية الملعب وعلى المدرجات.

واستحق منتخب الأردن الفوز وهو دخل اللقاء بغية التعويض عن اللقاء السابق الذي خسره بهدفين نظيفين أمام منتخب تونس.

وبانت السيطرة المطلقة للأردن منذ الدقيقة الأولى لانطلاق الشوط الأول وفرض لاعبوه سيطرتهم وأفضليتهم، حتى أن اللعب كان مرتكزا أمام مرمى الحارس السريلانكي هيدات كومارا، الذي تألق بشكل لافت وأنقذ منتخب بلاده من شلال من الأهداف رغم أن شباكه تلقت هدفين.

وجاءت أولى المحاولات الأردنية للتسجيل في الدقيقة 13 بعد كرة طولية من عدي كراكرة من منتصف الملعب وصلت إلى محمود زعترة الذي انفرد بالحارس ووضع الكرة من فوقه لكن المدافع ايديري تشانا أبعدها قبل أن تدخل المرمى.

واستمرت الأفضلية الأردنية وسط غياب تام من لاعبي سريلانكا الذين لعبوا في منطقتهم للدفاع وابعاد الكرة عن مرماهم، ولاحت للأردن في الدقيقة 25 فرصة أخرى للتسجيل بعد كرة عرضية من نجم الوحدات منذر أبو عمارة وصلت إلى عدي زهران الذي سددها قوية من مسافة قريبة تألق الحارس كومارا في إبعادها.

وجاء الهدف الأول للأردن في الدقيقة 41 بعد أن هيأ زهران كرة مقشرة لأبو عمارة الذي سدد الكرة من على حافة منطقة الجزاء قوية استقرت في الزاوية اليسرى للمرمى السريلانكي، لينتهي الشوط لصالح الأردن بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني بكَر منتخب الأردن في إضافة الهدف الثاني بعد أن تحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة محمود زعترة داخل صندوق الجزاء، وترجم مصعب اللحام الركلة في الشباك في الدقيقة 48.

وشهدت الدقيقة 53 الفرصة الوحيدة لمنتخب سريلانكا والتي جاءت من كرة ثابتة من 25 متر سددها لاعبها ويلالا تشوتارا قوية لكنها علت مرمى الحارس الأردني أحمد الصغير.

ولاحت بعدها للمنتخب الأردني العديد من الفرص الخطرة والسهلة لتعزيز التقدم لكن تسرع مهاجميه أمام الم رمى السريلانكي حرمهم من إضافة المزيد من الأهداف، لينتهي اللقاء بفوز الأردن بهدفين نظيفين.