وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء نقابي فلسطيني دولي في القاهرة

نشر بتاريخ: 19/05/2012 ( آخر تحديث: 19/05/2012 الساعة: 16:07 )
القدس- معا- تم اختتام اللقاء النقابي العمالي الفلسطيني الدولي الذي عقد في القاهرة يومي 15-16/2012 بحضور جورج مافريكوس الامين العام للاتحاد النقابات العالمي والدكتور احمد عبد الظاهر رئيس اتحاد عمال مصر وحشد من رؤساء النقابات المصرية وحيدر ابراهيم الامين العام لاتحاد عمال فلسطين ووفدي من اتحاد عمال لبنان واتحاد عمال السودان وعشرين كادر نقابي من قطاع غزة من اعضاء النقابات الفرعية والوطنية في محافظات غزّة.

كما شارك سفير دولة فلسطين في القاهرة السيد بركات الفرا وتم مناقشة جدول اعمال هذا اللقاء واجمع الحضور على قيام فعاليات شعبية للتضامن مع عمال وشعب فلسطين بمطالبة الرأي العام العالمي العمل بقوة ضد الاحتلال الاسرائيلي وتمكين الشعب الفلسطيني من القيام بتعزيز صموده وتقرير مصيره واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وناقش المجتمعون معاناة عمال فلسطين الذين يعانون من الفقر والبطالة بسب الاحتلال الاسرئيلي البغيض. وصدر عن الاجتماع البيان الختامي الذي يستنكر ممارسات الجيش الاسرئيلي وقطعات المستوطنين الذين يصادرون الاراضي الفلسطينية ويقطعون الاشجار المثمرة ويهدمون المساكن ويقيمون جدار الفصل العنصري والمستوطنات على الاراضي الفلسطينية واعتبر الجميع بأن كافة المستوطنات غير شرعية ويجب ازالتها.

كما قام حيدر ابراهيم بزيارة عمل لمعالي السيد احمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية حيث تمت المناقشة حول انعقاد مؤتمر العمل الدولي الذي سيعقد في جنيف بداية شهر حزيران 2012 والعمل على انجاح يوم التضامن مع عمال وشعب فلسطين الذي سيقام على هامش اعمال المؤتمر العمل الدولي في جنيف في 7/6/2012 .