وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع للحق الفلسطيني يحذر من محاولات اقتحام باحات الأقصى

نشر بتاريخ: 20/05/2012 ( آخر تحديث: 20/05/2012 الساعة: 13:16 )
غزة- معا- حذر التجمع للحق الفلسطيني من محاولات اقتحام باحات الأقصى، داعيا المجتمع الدولي واليونسكو لتحمل مسؤولياتهم

كما حذر التجمع في بيان وصل"معا" من هذا التصعيد بحق المسجد الأقصى ونية اقتحامه أو اقتحام باحاته من قبل المتطرفين اليهود وبدعم من المحكمة العليا الإسرائيلية، معتبرة أنها تشكل مخالفة لقواعد القانون الدولي الإنساني ولأحكام اتفاقية جنيف الرابعة والمتعلقة بحماية الأماكن المقدسة ودور العبادة، مؤكدا أن استمرار هذه العمال سيؤدي إلى انفجار الوضع في المنطقة بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

وطالب المجتمع الدولي ومنظمة اليونسكو بالتحرك الفوري لوقف هذه الاعتداءات والأعمال المتكررة بحق الأماكن المقدسة ودور العبادة، كما طالب الدول السامية والمتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة بتحديد موقفها من انتهاكات قوات الاحتلال بحق دور العبادة والأماكن المقدسة والعمل على محاسبة دولة الاحتلال على مخالفتها لأحكام هذه الاتفاقية.

ودعا جامعة الدول العربية ودول المؤتمر الإسلامي بالتحرك الفوري والعمل على وقف هذه الاعتداءات المتكررة، واستخدام نفوذها وعلاقاتها الدولية لإجبار دولة الاحتلال على منع مثل هذه الاعتداءات والالتزام بحماية الأماكن المقدسة ودور العبادة.

كما دعا المنظمات والمؤسسات الدولية والإقليمية الحقوقية منها والإنسانية بالتحرك الفوري للعمل على وقف هذه الاعتداءات ومراقبتها وتقديم المسئولين عنها إلى المحاكم الدولية.