وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة تبدأ العمل في امتداد شارع المغربي مع شارع الأقصى

نشر بتاريخ: 20/05/2012 ( آخر تحديث: 20/05/2012 الساعة: 13:11 )
غزة- معا- أكدت إدارة الهندسة والتخطيط في بلدية غزة بدء العمل في مشروع إمتداد شارع المغربي ليصل بشارع الأقصى جنوب مدينة غزة مقابل حديقة برشلونه.

وأوضح د. نهاد المغني مدير إدارة الهندسة و التخطيط أن الشارع مهم لإستيعاب حركة المرور في المنطقة و تخفيف الضغط عن الشوارع المحيطة بالجامعات خاصة للمتجهين جنوباً ، وبين المغني أن المشروع من تمويل برنامج دول مجلس التعاون لإعادة الإعمار عن طريق مؤسسة بكدار.

في ذات السياق أصدرت دائرة الطرق في بلدية غزة تقريراً شمل أعمالها خلال الشهور الأربعة الماضية بينت خلاله أنها عملت على استخدام 2000 متر مبرع من بلاط الإنترلوك لترميم الحفر و تآكل الطبقات الإسفلتية في مدينة غزة التي تأثرت بشكل ملحوظ نتيجة تساقط الأمطار الغزرة خلال فصل الشتاء المنصرم.

وأشار مدير الدائرة م. منذر الغزالي إلى أن أعمال دائرته تضمنت ترميم قطاعات وحفريات كثيرة نتجت عن صيانة بعض شبكات المياه والصرف الصحي ، و القطوعات اللازمة لتوصيل الخدمات الجديدة لمباني المواطنين في عدة مناطق ، منها منطقة الاجماقية الممتدة من تقاطع شارع الشعف مع شارع صلاح الدين حتى ساحة الشوا بداية مدخل شارع شعبان .

واعتبر الغزالي أن الشكاوى والمناشدات الكثيرة التي تلقتها الدائرة كان لها صدى و حلول ، فقد تم ترميم حفر كبيرة وكثيرة وتحسين وضع تلك الشوارع بصورة جيدة مثل شارع صلاح خلف المسمى بشارع الأمن العام حتى شارع النصر مبيناً أنه تم أيضا ترميم شارع صلاح الدين من محررة نتساريم حتى شارع الشعف ، " حيث تم صيانة وتبليط هذا الحفر ببلاط الانترلوك بصورة عاجلة ، و من ثم قام المقاول و بإشراف بلدية غزة بأعمال صيانة بعض الأرصفة وإعادة سفلتة الحفر في تلك المنطقة".

ولفت إلى أن البلدية تعمل الآن بكل مجهوداتها لتنفيذ مطبات إسفلتية في شارع المنصورة و شارع بغداد بداية من شارع صلاح الدين حتى المقبرة، وذكر الغزالي أن دائرته قامت أيضاً بترميم وصيانة و تبليط بعض الحفر الكبيرة في العديد من شوارع المدينة منها تقاطع شارع الوحدة مع شارع النصر ، وعلى طول شارع الحسبة في سوق فراس ، وشارع بورسعيد بداية من محطة الريفي إلى غاية شارع المخابرات (المطينة ) ، و شارع النخيل ، مضيفاً إلى انه تم صيانة ومعالجة هبوطات في البلاط في عدة مناطق بالمدينة .

وناشد الغزالي المواطنين بأن يحافظوا على شوارع المدينة و الحرص على عدم تسرب المحروقات على الإسفلت عند تزويد سياراتهم بالوقود بواسطة الجالونات، حيث أن هذه المواد تظهر الحفر فوراً لأنها من المذيبات و تذيب مادة البوتين التي تحافظ على مرونة الإسفلت . كما ناشد المواطنين بعدم وضع مطبات عشوائية من الباطون في الطرق مما تؤدي إلى إعاقة حركة السير وتضرر المركبات.