وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد عمال سلفيت يدعو الى فضح ممارسات الاحتلال وتوثيق انتهاكات العمال

نشر بتاريخ: 20/05/2012 ( آخر تحديث: 20/05/2012 الساعة: 17:04 )
سلفيت -معا- احتج عدد من عمال محافظة سلفيت للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في سلفيت على سوء معاملتهم من قبل جنود الاحتلال خلال احتجازهم واعتقالهم خلال عبورهم للعمل في داخل ( الخط الاخضر).

وقال عدد من العمال ان الجنود تعمدوا ربطهم للخلف لعدة ساعات وشبحهم قبل ان تفرج عنهم بحجة عدم حيازتهم للتصاريح اللازمة للعمل في الداخل .

واضاف العمال ان الجنود يتعاملون بمزاجية مع العمال ، وان الجنود يلاحقون حتى حملة التصاريح ويضيقون عليهم ، واحيانا يمزقون التصاريح ويتعمدون ضرب العمال خاصة من الشباب ويفرضون عليهم غرامات باهظة والتوقيع على تعهدات خاصة.

بدوره استنكر سكرتير الاتحاد محمود البر الانتهاكات المتواصلة بحق شريحة العمال وطالب بوقفها والكف عنها وتحرك الجهات الحقوقية للضغط على سلطات الاحتلال لوقفها والحد منها .

وطالب علاء يونس مسئول الدائرة القانونية العمال الى توثيق الانتهاكات ورفع القضايا الحقوقية لتحصيل حقوقهم ، مبشرا شريحة العمال بتشكيل عيادة قانونية لمعالجة قضايا العاملين داخل الخط الاخضر ، بالمجان ودون رسوم .

ودعا يونس الحكومة الجديدة الى اقرار قانون الحد الادنى للاجور حيث لا يعقل ان يعمل المواطن خاصة النساء والفتيات باجرة لا تزيد عن 400 شيكل.