وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين- بحث التعاون المشترك ما بين المؤسسات الرسمية والأهلية

نشر بتاريخ: 20/05/2012 ( آخر تحديث: 20/05/2012 الساعة: 17:14 )
جنين – معا - التقى محافظ جنين اللواء طلال دويكات اليوم، وفدا من ملتقى مؤسسات المجتمع المدني في محافظة جنين ضم رئيس الهيئة الاستشارية للمؤسسات الأهلية النائب شامي الشامي وممثلين عن الإغاثة الطبية وإبداع المعلم ومؤسسة الحق. ويأتي هذا اللقاء لبحث سبل التعاون المشترك ما بين المحافظة والمؤسسات الرسمية والمؤسسات الأهلية .

من جهته أكد ممثلي الملتقى إلى الشراكة الحقيقية مع المؤسسات الرسمية لوضع الخطط والبرامج وتنفيذ المشاريع الاستيراييتجة لأنهم جزء من عملية التنمية. وأضافوا هناك تكامل مع المؤسسات الرسمية تأخذ على عاتقها مواجهة بعض القضايا الاجتماعية والسياسية والتنموية لتعزيز النسيج الاجتماعي وسيادة القانون في محافظة جنين وتسليط الضوء على العمل الأهلي .

وأكدوا المتحدثون "نحن الرديف المكمل لعمل المؤسسات الرسمية . داعين الاستمرار في العمل المشترك ما بين الملتقى والمحافظة والأجهزة الأمنية .

كما طالبوا بتنفيذ خطوات عملية كإقامة ورشات عمل لوضع الخطط والبرامج ، لعمل المؤسسات الرسمية والأهلية لإزالة المعيقات التي تعرقل عملية التنمية وتعزيز مبادئ الديمقراطية والنقد البناء وتعزيز السلم الأهلي والحريات ، ليكون القانون هو الفيصل بين الجميع والخروج من دائرة المجاملات إلى دائرة العمل الوظيفي .

من جهته أكد المحافظ أن النجاح لا يصنعه الأفراد بل العمل الجماعي والشراكة، ما بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني وفصائل العمل الوطني وتطوير هذه العلاقة بما ينعكس على الجانب الإيجابي على المجتمع الفلسطيني.

وأضاف :"رؤيتنا التي نلمسها قريبا هو التواصل إلى أبعد الحدود مع السعي في تطبيق النظام والقانون، وتابع نحاول أن نبذل جهدا لتحقيق العدالة بأقصى لأننا نثق بالقضاء الفلسطيني. مشددا على عدم الرجوع او التردد في محاسبة العابثين والخارجين عن القانون".

وطالب الوفد بإعداد خطط تنموية طموحة في ضمن نطاق الإمكانيات المتوفرة، ننقل من خلالها أبناء شعبنا من مرحلة السلطة الوطنية إلى الدولة الفلسطينية، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي له برامج أكثر خطورة على شعبنا وقضيتنا الفلسطينية، وإظهار السلطة الوطنية بمفهوم ضعيف وإفشال المشروع الوطني الفلسطيني.

وقال : "من هنا يأتي دور مؤسسات المجتمع المدني لتلعب دورها في التوعية بهذه القضايا الهامة والوصول بمواطنينا إلى درجة الوعي ، وتعزيز الإنسان الفلسطيني وتوفير حياة كريمة له ونحفظ كرامة الشعب الفلسطيني ".