وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية القدس تختتم الدراسة الكشفية الابتدائية الخامسة بحضور 60 مشارك

نشر بتاريخ: 20/05/2012 ( آخر تحديث: 20/05/2012 الساعة: 18:31 )
القدس - معا - اختتمت مفوضية كشافة و مرشدات محافظة القدس الدراسة الابتدائية الخامسة للشارة الخشبية والتي أقيمت بالتعاون والتنسيق مع مجموعة نادي أهلي الرام بمشاركة 60 جوالاً وقد سميت الدراسة باسم الجوال الشهيد طلعت راميه الذي أستشهد وهو يلبي نداء الأقصى في تاريخ 24/2/2012 .

وأكد قائد الدراسة القائد سعيد عطون على أهمية هذه الدراسة في تفعيل وتعزيز دور الشباب في خدمة وتنمية المجتمع وكما و أشاد أيضا بالعطاء والتميز الذي قدمه الدارسون خلال الدراسة ، حيث شملت الدراسة معلومات عن تاريخ الحركة الكشفية الفلسطينية وعن دور وأهمية الكشافة في خدمة الوطن ومعلومات كشفية نظرية وعملية تطبيقية على أرض الميدان لتساعد القادة على إدارة وتنظيم فرقهم ومجموعاتهم الكشفية والارشادية.
كما وتمنى رئيس الهئية الإدارية في مفوضية كشافة و مرشدات محافظة القدس القائد مازن سنقرط التوفيق والنجاح المشاركين وحثهم على أن العمل بكل بما تمت دراسته وممارسته في الدراسة وتفعيل مجموعاتهم الكشفية و أن يكونوا خير قادة من قيادات الوطن.
|175780|
واختتمت الدراسة بحفل تخرج للمشاركين بدأ بآيات عطرة من القران الكريم ثم تلاها ترتيلات من الإنجيل ومن ثم كلمة عضو اللجنة التنفيذية في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد مفيد البرق الذي هنأ بدوره المشاركين بتخرجهم وحصولهم على الدراسة الابتدائية التي تؤهلهم للحصول على الدراسة التمهيدية للشارة الخشبية، وكما شكر أيضاً مجموعة كشافة نادي أهلي الرام لاستقبالهم ورعايتهم للدراسة شاكراً أيضاً كل من ساهم في إنجاح هذه الدراسة وتمنى التوفيق لكل المشاركين على أمل أن يكونوا قيادات يقودون الوطن نحو الأفضل.

والجدير بالذكر أن لجنة تدريب الدراسة كانت بقيادة القائد سعيد عطون وتشكلت من القائد مفيد البرق والقائد مازن سنقرط والقائد محمد أبو صوي. اما اللجنة الإدارية فتمثلت بالقائد محمد راميه و القائد بلال عثمان والقائد نضال عميرة إضافة للقادة المساعدين القائد بهاء عليان و القائد سائد غزاوية و القائد عادل رشق والقائد ناصر حمودة.

شارك في الدراسة 8 مجموعات كشفية مقدسية تمثلت في مجموعة كشافة جمعية الشبان المسلمين - الرام, ومجموعة كشافة نادي اهلي الرام, ومجموعة كشافة جبل المكبر المقدسية, ومجموعة كشافة أبو ديس, ومجموعة كشافة مخيم شعفاط, ومجموعة كشافة العيزرية, ومجموعة كشافة صورباهر, ومجموعة كشافة الروم الأرذثوكسي.