وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد العمال في غزة يدعو الاتحادات الدولية بالدفاع عن العمال

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 21/05/2012 الساعة: 11:53 )
غزة -معا- دعا الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الأحد الاتحادات العمالية العربية والدولية بالدفاع عن حقوق عمال فلسطين والمطالبة بحقوقهم وتحمل مسئولياتهم تجاههم.

وقال الاتحاد في بيان وصل معا "تمر علينا اليوم ذكرى المذبحة التي ارتكبها الإسرائيلي "عامي بوبر" عندما فتح نيران أسلحته صوب صدور مجموعة من عمال فلسطين في بلدة "عيون قارة" بالقرب من "تل الربيع " داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948".

وتابع "هؤلاء الشهداء سقطوا دون ذنب سوى أنهم فلسطينيون جاءوا رغم المعاناة ليجلبوا الرزق لأولادهم، مذبحة الأحد الأسود تمثلا دليلا واضحا على العدائية والتحريض الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وخاصة فئة العمال وهي الشريحة التي ضحت وما زالت تضحي من أجل الدين والوطن ومن أجل نير فلسطين لحريتها".

وأوضح الإتحاد ان مذبحة عيون قارة مضى عليها 22 عاما وهذا يعبر ر عن حجم البطش والظلم الواقع على أبناء الشعب الفلسطيني من قبل الإحتلال الإسرائيلي الذي انتهك الحرمات والمقدسات واقتلع الأشجار، وجرف ومازال يجرف البيوت على رؤوس ساكنيها الأصليين في كافة المدن الفلسطينية".

وطالب الإتحاد المؤسسات الحاضنة للعمال في فلسطين بتشكيل لجان وورش عمل مشتركة تبين حجم الظلم الواقع على العمال من جراء الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية بحقهم.