وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوسف: الاتفاق فاجأ الجميع- الوادية: جاء في الوقت المناسب

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 21/05/2012 الساعة: 13:38 )
غزة- معا- أكد القيادي في حركة حماس أحمد يوسف أن اتفاق حركتي فتح وحماس أمس فاجأ الكثيرين خاصة بعد تشكيل حكومة جديدة. مشيرا ان الضامن اليوم لتنفيذ هذا الاتفاق الارادة الفلسطينية والجهود المصرية المستمرة واكثر من طرف عربي يدفع بهذا الاتجاه.

وقال يوسف في تصريح للإذاعة الرسمية اليوم ان استمرار الانقسام اساء واضعف القضية الفلسطينية امام العالم العربي والاسلامي الذي ينظر اليها على انها اهم قضاياه.

وشدد القيادي في حركة حماس على ان الاتفاق سيبقى خيارا استراتيجيا وضرورة وطنية ملحة رغم وجهات النظر المتباينة، مؤكدا انه جاء في الوقت المناسب ولا يمكن الاعتراض عليه بعد توقيع قيادة حماس عليه.

من جانبه اعتبر رئيس تجمع الشخصيات المستقلة ياسر الوادية الاتفاق بانه خطوة في الاتجاه الصحيح، مطالبا في ذات الوقت حركتي فتح وحماس بتنفيذ خطوات الاتفاق بجدية على الارض.

وقال الوادية ان الكل الفلسطيني مطالب اليوم بدعم تنفيذ الاتفاق لان الوضع اصبح لايحتمل اكثر من ذلك، مشيرا ان تشكيل حكومة انقاذ وطني برئاسة الرئيس محمود عباس كفيلة بحل قضايا ومشاكل ومظاهر الانقسام التي سادت.

واوضح الوادية ان المطلوب من الحكومة القادمة ان تعيد توحيد مؤسسات الوطن واعمار غزة والتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني والمجالس المحلية.