وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير مهنا يفتتح معرض" حصار الراحل عرفات" في جامعة الاستقلال

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 21/05/2012 الساعة: 15:02 )
اريحا- معا- قال د. علي مهنا وزير العدل أن جامعة الاستقلال كانت حلماً يراود رجل وطني عرف بتاريخه النضالي الذي خاضه جنباً إلى جنب مع القادة العظام أبو عمار وأبو جهاد وأبو إياد وغيرهم ممن فجروا الثورة, فأصبح هذا الحلم بسواعد بناته وحاملي حلمه والقائمين على رسالته الوطنية المقدسة قلعة وطنية شامخة تخرج رجال الوطن المتشبثين بسيادة القانون والمؤسسين على العلم والمهنية والقانون والنظام".

وأضاف: "نحن الفلسطينيون نتميز بخصوصية تجربتنا التي نزاوج فيها بين البناء والتحرير, وكلما تقدمنا باتجاه الحرية والاستقلال تقدمنا وسعينا للبناء, وكلنا سنعمل جنوداً لهذا الوطن حتى نحقق حلمنا وحلم من رحلوا من أجل الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

جاء ذلك خلال افتتاحه معرض حصار الراحل ياسر عرفات الذي أقيم في مقر الجامعة صباح اليوم الاثنين, ترافقه حنان الوزير مدير عام مؤسسة ياسر عرفات, حيث كان في استقبال الضيوف القائم بأعمال رئيس الجامعة د. نايف جراد, ونوابه للشؤون الأكاديمية والعسكرية والإدارية والشرطية وعمداء الكليات.

وفي كلمته نقل د. جرّاد تحيات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, رئيس مجلس أمناء الجامعة اللواء توفيق الطيراوي وقال: "في هذا اليوم نجدد بيعتنا لشهدائنا الذين رحلوا من أجل القضية الفلسطينية, وأسرانا الذين يقارعون السجن والسجان, ونؤكد على رسالتنا في هذه الجامعة التي تعد رجال امن متعلمين مدربين ومؤهلين لبناء وحماية دولتهم وشعبهم".

وأضاف:" سعيدون بزيارتكم وكلنا ثقة بدوركم في خدمة القانون في فلسطين متمنين الازدهار والتقدم لوزارة العدل في ظل دولة القانون التي نسعى لها".

بدورها أشادت حنان الوزير بالمستوى المتميز الذي وصلت له الجامعة التي تمنت استمرار تقدمها وازدهارها, وقالت: "في هذا المعرض الذي سيستمر على مدار يومين متتاليين جسدنا من خلال الصور مسيرة الكفاح والنضال الوطني المقدس التي بدأها العظام من قادة الثورة الذين رحلوا, وخلفوا لنا رسالة العمل والعطاء والبناء, وسنستمر بها بكل ما نملك من أجل أن نحقق حلمهم وحلم كل فلسطيني".