وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد: ماضون بانجاز ملف المناطق الصناعية الثلاث

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 21/05/2012 الساعة: 17:36 )
رام الله - معا - اكد د.جواد ناجي وزير الاقتصاد الوطني رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة، اليوم الاثنين، على المضي قدماً بانجاز ملف المناطق الصناعية الثلاث، جنين، أريحا، بيت لحم، واستكمال متطلبات بدء العمل فيها بأقرب وقت ممكن وتذليل أية عقبات ومشاكل تعترض سير العمل في هذه المناطق.

وأكد د.ناجي خلال اجتماعه في مقر الوزارة مع اعضاء مجلس ادارة الهيئة على ان السلطة الوطنية تولي اهمية كبرى لهذه المناطق الصناعية نظراً لقدرتها على توفير الالاف من فرص العمل ورفع حجم الصادرات الفلسطينية، وتوفير بيئة استثمارية مناسبه لاستقطاب رؤوس أموال فلسطينية وأجنبية من الخارج ونقل التكنولوجيا والاستفادة منها لتطوير القطاع الخاص الفلسطيني إضافة إلى خلق فرص استثمارية جديدة داعمة.

وشدد د.جواد ناجي على اهمية مراجعة القانون الخاص بهيئة المدن الصناعية، بما يتناسب مع الانظمة والقوانين الخاصة بالمؤسسات ذات العلاقة الامر الذي سيساعد الهيئة على القيام بواجباتها على اكمل وجه.

وناقش المجلس تقرير الانجازات والتطورات التي تم تحقيقها، والمتوقع تحقيقها في الوقت القريب لمشروع مدينة أريحا الصناعية، والجدول المتكامل لتطوير المشروع، كما راجع المجتمعون المشاكل والمعيقات التي تواجه سير عمل المشروع والآليات الكفيلة لدفع عجلة سير العمل بأسرع وقت ممكن.

وفي نهاية الاجتماع اقر المجلس عقد الامتياز الذي سيوقع مع شركة اريحا لتطوير وإدارة وتشغيل المنطقة الزراعية الصناعية المساهمة الخصوصية المحدودة تمهيداً لمباركة مجلس الوزراء عليه.