وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يبحث التعاون مع الارتباط العسكري والضابطه الجمركية بجنين

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 21/05/2012 الساعة: 15:19 )
جنين - معا - بحث ممثلون عن الدفاع المدني و الارتباط العسكري و الضابطه الجمركيه في محافظة جنين سبل التعاون المشترك في كيفية الوصول الى المناطق الواقعه خلف الجدار و امكانيه التنسيق لافتتاح مراكز لمتطوعي الدفاع المدني في تلك المناطق بهدف تقديم الخدمه السريعه للمواطني في حال حدوث طارئ .

وفي تقرير لادارة العلاقات العامه و الانسانيه في الدفاع المدني ان الاجتماع عقد في مقر الارتباط العسكري في جنين و ضم مدير الدفاع المدني في محافظة جنين المقدم مهندس سامي حمدان و مدير الارتباط العسكري العقيد احمد الجابري ابو حرب و مدير الضابطه الجمركيه الرائد نضال حمران , حيث تم التطرق الى مهام الدفاع المدني و العقبات التي تعترض عمل الدفاع المدني في صعوبة الوصول الى المناطق الواقعه خلف الجدار و ما يسببه الاحتلال الاسرائيلي في اعاقه دائمه لدى الطواقم في حال وقوع حوادث .

واشار المقدم حمدان الى اننا نصب كامل الامكانيات للحد من الحوادث عن طريق عقد الدورات التدريبيه اللازمه لكافة شرائح المجتمع المحلي و المدني و نعمل ايضاً على اشناء فرق المتطوعين في تلك القرى و اللذين يتم منحهم دورات تدريبيه في مجال علوم الدفاع المدني و التي تؤهلهم للقيام بواجبات رجال الدفاع المدني في التعامل مع الحوادث.

من جهته اعرب العقيد الجابري عن كامل الاستعداد للتعاون مع الدفاع المدني في كافة المجالات و خصوصاً في الحوادث التي تقع في المناطق التي تشكل تماس مع الجانب الاسرائيلي , و اكد على اننا سنعمل على ازالة العقبات من طريق طواقم الدفاع المدني حسب الامكانيات المتاحه لنا.

بدوره اكد الرائد حمران الى ضرورة التعاون و التواصل بين جميع المؤسسات المحليه و الرسميه و التي تصب في الرقي بواقع هذه المؤسسات و النهوض بها بهدف تقديم الخدمه الافضل للمواطنين و بناء مؤسسات ذات فاعليه يحتذى بها في المنطقه .