وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة حماس تستنكر اعدام صدام ووصفته بالاستهتار بكل القيم الإسلامية والعربية

نشر بتاريخ: 30/12/2006 ( آخر تحديث: 30/12/2006 الساعة: 17:28 )
بيت لحم- معا - استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس", ما وصفته, بجريمة الاغتيال السياسي للرئيس العراقي السابق صدام حسين.

واعتبرت حماس جريمة الإعدام بـ "الاعدام السياسي"، التي فرضتها الإدارة الأمريكية عبر الحكومة العراقية بحق الرئيس العراقي السابق " صدام حسين ", والتي جاءت مخالفة لكل الأعراف والمواثيق الدولية ومخالفة لوثيقة جنيف الرابعة المتعلقة بمعاملة أسرى الحرب، على حد تعبيرهم.

كما ورأت حركة حماس, في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم السبت, "أن جريمة اغتيال صدام حسين جاءت في توقيت مدروس يستهدف النيل من العرب والمسلمين، فالقضية بالنسبة لنا، كما قالت الحركة، ليست دفاعا عن صدام حسين وإنما دفاعا عن الكرامة العربية والمشاعر الإنسانية التي يستهان بها".

وأضافت ان "جريمة الاغتيال التي ارتكبت, فجر اليوم السبت, في أول أيام عيد الأضحى المبارك هي استهتار بكل القيم الإسلامية والعربية, وما كان للاعدام ان ينفذ لولا الهوان العربي والإسلامي, ولو كان صدام قد ارتكب أي جريمة فكان الأولى أن يحاكمه شعبه لا أن يحاكمه المحتل الأمريكي، الذي يجب أن يحاكم على الجرائم التي ارتكبت وترتكب كل يوم على يديه في العراق وفلسطين وأفغانستان وغيرها من بقاع الأرض".