وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد السيارات ينهي استعداداته لإطلاق بطولة فلسطين لسباقات السرعة

نشر بتاريخ: 22/05/2012 ( آخر تحديث: 22/05/2012 الساعة: 19:42 )
رام الله- معا- محمد أبو عرام- أنهى الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية كافة الاستعدادات المتعلقة بانطلاق الجولة الثانية من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات والتي ستقام عند الساعة الرابعة من مساء يوم الجمعة القادم في شارع ساحة جامعة الاستقلال (الأكاديمية العسكرية) في مدينة أريحا، بمشاركة أكثر من 50 متسابق ومتسابقة من فلسطين والأردن.

حيث تقام الجولة الثانية على مرحلتين ليتم اختيار أفضل عشر متسابقين للجولة الثالثة والأخيرة (توب تين) وتعتبر المرة الثانية التي تقام في ساحة جامعة الاستقلال، بعد الاتفاق الذي ابرمه رئيس الاتحاد خالد قدورة مع رئيس أمناء جامعة الاستقلال اللواء توفيق الطيراوي.

وبين خالد قدوره رئيس الاتحاد بأن الإجراءات والترتيبات الفنية والإدارية قد تم انجازها حيث تم تشكيل اللجان الخاصة بالسباق وتم مخاطبة الجهات المعنية، بالإضافة إلى زيارة موقع السباق، والتنسيق مع إدارة الجامعة على توفير المطلوب.

وأكد بأن الاتحاد وعلى مدار الساعة عمل خلال الأيام الماضية على انهاء كافة الترتيبات، من أجل التحضير لاستقبال الفريق الأردني الذي يضم عشر متسابقين.

وأشاد قدورة بدور م.ماجد الفتياني محافظ محافظة أريحا والأغوار والمحامي حسن صالح رئيس بلدية أريحا على اهتمامهم ومتابعتهم لأخر ترتيبات الجولة الثانية، وطير قدورة برسالة شكر وعرفان وأمنيات بالسلامة للدكتور صائب عريقات الرئيس الفخري للاتحاد.

من جهته أكد اللواء توفيق الطيراوي على أن أبواب ومرافق جامعة الاستقلال ستكون تحت تصرف اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية.

وأشاد الطيراوي بسباق الجولة الأولى من موسم 2012، وتمنى أن تكون الجولة الثانية أكثر سخونة ومنافسة، وأثنى على الدور الذي يبذله الاتحاد برئاسة خالد قدورة على تشجيع اللعبة وإبرازها بالشكل المطلوب.

والجدير ذكره أن بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات للموسم 2012 تتكون من ست جولات يختار كل متسابق أفضل خمس جولات، حيث أقيمت الجولة الأولى في مدينة اريحا ونال لقبها المتسابق إبراهيم أبو شلبك(البجة) فيما نالت المتسابقة مرح زحالقة على لقب فئة السيدات.

الجدول الزمني لسباق سرعة السيارات في الجولة الثاني
تبدأ فعاليات سباق السرعة للسيارات الجولة الثانية من بطولة فلسطين لعام 2012 وذلك ابتداء من يوم الخميس الموافق 24/5/2012 في ساحة جامعة الاستقلال بمدينة أريحا وذلك منذ الساعة الرابعة وحتى الساعة السابعة مساء حيث سيتم فحص السيارات وصلاحيتها وقانونيتها وملائمتها للسباق وفحص الأوراق الثبوتية بالمتسابق المشارك بالسباق حيث يترتب على كل مشارك أن يكون بحوزته رخصة تسابق صادرة عن الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية ودفع رسوم المشاركة في السباق وإحضار صورة شخصية وصورة عن الهوية ورخصة القيادة وتامين ورخصة السيارة سارية المفعول والإعلان عن الشركة الراعية له وأي تأخير عن هذا الموعد يترتب دفع ضعف رسوم المشاركة بالسباق.

وفي يوم الجمعة الموافق 25/5/2012 على كافة المتسابقين التواجد حتى الساعة الثالثة مساء في مكان السباق وأي تأخير عن هذا الموعد يترتب على المتسابق دفع غرامة مالية بدل تأخير وتصل حتى الحرمان من المشاركة وعدم إرجاع الرسوم المدفوعة الرابعة مساء سينطلق السباق بإعطاء إشارة الانطلاق للسباق بالعلم الفلسطيني بعد الاستماع للنشيد الوطني الفلسطيني والسلام الملكي الأردني وينطلق السباق بواقع جولتين لكل متسابق وسيتم اختيار العشرة الأوائل بعد ذلك لينطلقوا بجولة ثالثة وبعد إنهاء السباق ستعن نتائج متصدر السباق وتتوزع السيارات في هذا السباق إلى فئات حسب قوة محرك كل سيارة وتم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام وهي الدفع الأمامي والدفع الخلفي والدفع الرباعي وستعطى كؤوس حسب نتائج كل فئة بواقع كاس الأول على الفئة وميدالية لصاحب المركز الثاني والثالث وكاس أسرع سيدة وأسرع مبتدئ وكاس أول وثاني وثالث على المجموع العام .