وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمريكا تعدّل قانونا يتيح مزيدا من الدعم العسكري لإسرائيل

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 16:06 )
بيت لحم- معا- توقعت مصادر متعددة في الولايات المتحدة أن يقرُ الكونغرس الامريكي مشروع قانون تعديلي على القانون السابق المتعلق بالدعم العسكري الامريكي لاسرائيل، ليتيح المجال أمام تقديم مزيد من الدعم للدولة العبرية.

ونقلت المواقع العبرية اليوم الاربعاء عن أسبوعية "ديفينس نيوز" الأمريكية وجود ما يقارب النصف من اعضاء الكونغرس يدعمون هذا التعديل، والذي يتضمن منح إسرائيل طائرات خاصة لتزويد الطائرات الحربية بالوقود أثناء المهمات الجوية، وكذلك المواد القتالية التي زادت عن حاجة الجيش الامريكي أثناء احتلاله للعراق، ومنظومات دفاعية مختلفة، وطائرات امريكية مقاتلة من نوع "F35"، بالاضافة الى بند خاص تحت عنوان "ذخيرة خاصة".

وأكد السيناتور الجمهوري عن ولاية جورجيا "جيوني ايزكسون" للمجلة الأسبوعية انه لا يوجد اختلاف بين الجمهوريين والديمقراطيين فيما يتعلق بالدعم العسكري لاسرائيل، والحفاظ على أمنها واستقرارها في المنطقة، مشيراً إلى أن هذا القانون سوف يتم اقراره كالتزام أمريكي اتجاه اسرائيل.

وستقدم الولايات المتحدة دعما عسكريا لإسرائيل بقيمة ثلاثة مليارات دولار سنويا، وكذلك دعما في مجال الصواريخ الدفاعية الاسرائيلية بقيمة مليار دولار.

ومن المعلوم ايضا ان هذا الدعم المعلن من قبل الادارة الامريكية لا يشمل أي دعم طارئ ولا الدعم المنوي تقديمه بعد التعديل على قانون التعاون والدعم العسكري الامريكي لاسرائيل.