وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة نشطة للمعتمرين على معبر الكرامة

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 14:49 )
أريحا-معا- أعلنت شرطة أريحا اليوم أن حركة المسافرين عبر معبر الكرامة كانت نشطة, نظراً لتوافد أعداد كبيرة من المعتمرين المغادرين خارج الأراضي الفلسطينية لأداء مناسك العمرة .

وأكد بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن 19 حافلة "نظمتها الشركات الناقلة للمعتمرين, قد وصلت في ساعات مبكرة إلى إستراحة أريحا, حيث بدأت طواقم الشرطة والأجهزه الأمنيه والمدنية العامله في الأداره العامة للمعابر والحدود، بضبط معاملات المغادرين وأوراقهم الثبوتية إضافة الى تسهيل سفرهم على دفعات متواصلة، وأن عدد المعتمرين المغادرين وصل الى ألف معتمر تقريبا.

وأشار مدير شرطة معبر الكرامة الرائد مصطفى دوابشة أن رحلات العمرة للمغادرين تتركز في يوم الأربعاء من كل أسبوع، مع العلم بأن هناك رحلات في أيام أخرى ولكنها تكون خفيفة.

وأوضح دوابشة ان حركة المعتمرين القادمين تنشط أيام الأحد من كل أسبوع، حيث تكون الحركة في هذا اليوم متتابعة تصل الى ساعات منتصف الليل موعد وصول أخر حافلة قادمة من الجانب الأردني.

وأضاف أن الحركة بشكل عام متوسطة في هذه الأيام ولا وجود لضغط يذكر، حيث تتركز حركة السفر في ساعات الصباح خصوصا عند العاشرة على أبعد تقدير، بعد ذلك تكون الحركة ضعيفة حتى موعد مغادرة أخر حافلة يومياً عند الساعة العاشرة مساء من يوم الأحد حتى الخميس وفي كلا الاتجاهين قادمين ومغادرين.

واكد دوابشة أن أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع تشهد حركة جزئية تستمر حتى العاشرة صباحاً فقط.