وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء تثقيفيا حول مشكلة التبول اللاإرادي في دير الغصون

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 16:42 )
طولكرم- معا - عقد برنامج التأهيل المجتمعي التابع لكل من جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بلدة دير الغصون قضاء طولكرم وبالتعاون مع جمعية تنظيم وحماية الأسرة لقاء تثقيفيا جاء تحت عنوان " التبول الإرادي أسباب وعلاج " وذلك في مركز محمود درويش في البلدة وبحضور ما يقارب الأربعين سيدة.

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من عاملة برنامج التأهيل المجتمعي أمينة الجبالي رحبت خلالها بالمشاركات وبممثلي جمعية تنظيم وحماية الأسرة الذين قاموا بدورهم بالتعريف بموضوعة التبول الإرادي بأنواعه وأسبابه وطرق الوقاية والعلاج بالإضافة لتطرقهم إلى أنواع الفحوصات الطبية والمخبرية الواجب إجراءها ولبعض الإرشادات الصحية الواجب عملها للتخلص من هذه الظاهرة .

وتخلل اللقاء التثقيفي نقاشات ومداخلات وتساؤلات كثيرة تعلقت في معظمها حول هذه الظاهرة والآليات العلمية الواجب إتباعها للتخلص منها حيث شهد اللقاء تفاعلا كبيرا بين المشاركات واللجان المنظمة .

وتأتي هذه الورشة ضمن سياسة برنامج التأهيل المجتمعي في تعزيز العلاقات مع المؤسسات المختلفة ومع الأهالي في كافة الجوانب الحياتية لتعزيز ما يسمى بالمسؤولية الاجتماعية للجميع.