وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تعقد اجتماعا وتقر فعاليات تضامنية جديدة

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 17:14 )
غزة- معا- أقرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة مجموعة من الفعاليات التضامنية والإسنادية للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وللأسرى المضربين عن الطعام تنديدا واحتجاجا على السياسات الإسرائيلية.

وأدانت لجنة الأسرى الممارسات والإنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الأسرى بالرغم من توصل قيادة الإضراب في السجون لإتفاق مع إدارة مصلحة السجون يقضي بإنهاء السياسات العنصرية الإسرائيلية في العزل الإنفرادي واحتجاز الأسرى بعد إنتهاء محكومياتهم وفي حرمان الأهالي من الزيارة وفي التفتيش الليلي المهين والحرمان من الكانتينة وإنهاء سياسة الإعتقال الإداري ومنع الأسرى من لقاء المحامين ومنعهم من مشاهدة الفضائيات.

وحذرت لجنة الأسرى للإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى في ظل الأخطار التي تحيط بهم نتيجة لظروف إعتقالهم السيئة والغير إنسانية .

ودعت لجنة الأسرى المجتمع الدولي الإنساني للتحرك الفوري لإنقاذ الأسرى من سياسات الموت التي تمارسها بحقهم إدارة مصلحة السجون مستنكرة تحويل الأسير الفلسطيني ثائر حلاحلة إلى التحقيق في أقبية سجن نيتسان الرملة .

وأكدت لجنة الأسرى على الوحدة الوطنية الفلسطينية في كافة الفعاليات مطالبة القيادة السياسية الفلسطينية بالعمل من أجل إنجاز المصالحة لأنها أجمل هدية تقدم للأسرى وذويهم.

وأقرت لجنة الأسرى برنامجا لفعاليات تضامنية تبدأ في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم السبت الموافق 26 مايو 2012 حيث تعقد اللجنة مؤتمرا صحفيا بوكالة المنار .

الإثنين الموافق 28 مايو 2012 ( الساعة 10 صباحا ) وقفة تضامنية إسنادية للأسرى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر يتخللها كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة.