وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجولة الثانية من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات تنطلق الجمعة

نشر بتاريخ: 23/05/2012 ( آخر تحديث: 23/05/2012 الساعة: 22:22 )
رام الله - معا - محمد ابو عرام - تنطلق عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الجمعة فعاليات الجولة الثانية من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات في ساحة جامعة الاستقلال بمدينة اريحا، التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية.

ولاول مرة يتمكن المتسابق العراقي سالم طعيمه من الوصول الى فلسطين للمشاركة والمنافسة على لقب الجولة الثانية من بطولة فلسطين، على متن BMW .

ويشارك في السباق من الفريق الاردني كل من البطل حسام سالم على متن تويوتا، والمتسابق عامر خورما على متن متسوبيشي لانسر والمتسابق رامي كغدو على متن متسوبيشي لانسر والمتسابق محمود ابو اعبيد على متن مرسيدس، والمتسابق هادي خريسات على متن سوبارو امبريزا، والمتسابق جاد نباص على متن تويوتا جيتي كرولا، والمتسابق سالم الدسوقي على متن سوبوارو امبريزا، والمتسابق علاء ترجلي على متن سوبارو امبريزا.

ويسعى الفريق الاردني من نيل لقب الجولة الثانية والحصول على ابطال الفئات، بالاضافة الى المنافسة فيما بينهم كون تلك الاسماء تكون المنافسة بينهم قوية على مستوى بطولات الاردن.

في حين فإن المتسابقين الفلسطينيين وعلى رأسهم بطل الجولة الاولى ابراهيم البجة على متن BMW، والمتسابق طارق صرصور على متن BMW، والمتسابق شادي الرخ واسلام ابو سرية على متن BMW، والمتسابق ماهر البشتاوي ويزن حموضة والمتسابق وجمال تفاحة ايضا على متن BMW، من المنافسة مع الفريق الاردني والمتسابق العراقي على نيل لقب الجولة الثانية.

وستشهد الجولة الثانية منافسة قوية منذ البداية كون جميع المتسابقين سيكون هدفهم الاول الدخول في جولة التوب تين وعدم اضاعة الفرصة من خلال وقوعهم في خطأ "الرونغ رود".

والتوقعات تشير الى أن أجزاء الثانية ستكون هي المفصل النهائي في تحديد سلم الترتيب النهائي للسباق.
اما على مستوى الجنس اللطيف فستكون ايضا المنافسة قوية بين المتسابقات، حيث ستشارك بطلة الجولة الاولى المتسابقة مرح زحالقة على متن سيت ايبيزا، فيما تشارك المتسابقة نوور داوود على متن جولف GTI، والمتسابقة بيتي سعادة على متن بيجو، والمتسابقة منى عناب على متن اوبل استرا.

مسار السباق سيكون على مسافة 1200 متر موزع على عدة مسارات ومتعرجات يشرف علية لجنة المارشلز ولجنة السلامة العامة ولجنة التوقيت ولجنة الحكام فيما يشرف على لجنة السيرفس (منطقة الانطلاق والصيانة) عيسى خير.

يشار الى أنه تم تعيين حكم حامد مديرا للسباق من خلال اللجنة المنظمة التي يترأسها خالد قدورة رئيس الاتحاد، فيما عين المهندس ناصر ابو شربك رئيس لجنة الفاحصين الفنيين، ومنتصر بدارنه ضابط شؤون المتسابقين، ومسؤول النتائج احمد لدادوة .

ويشارك ايضا مجموعة من الاداريين والفنيين والمتطوعين محمد عدوي،رامي عازر،نبيل كنش،محمد صافي،غسان هواش،ومحمد السويطي،وخضر موسى، وعامر مزعرو، وراتب سعادة، ومصعب وعدد أخر من المتطوعين.

فيما يشارك من الفريق الاردني كمراقبن للسباق المهندس سهيل مرار رئيس لجنة الحكام الاردنية واعضاء لجنة الحكام مجدي النشاشيبي وحسن علاء الدين فيما يشارك عيسى خير في ضبط الموقف المغلق الخاص بسيارات المتسابقين وايهاب الباتع عضو لجنة حكام.

والجدير ذكره أن الفريق الاردني والعراقي وصل مساء أمس الى مدينة رام الله وكان في استقبالهم اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية، وخالد قدورة رئيس الاتحاد وغسان صافي عضو الاتحاد .

ويترأس الفريق الاردني ايهاب الباتع المدير الاداري للاردنية لرياضة السيارات والذي بدورة ولحظة وصول الفريق ارض الوطن نقل تحيات سمو الامير فيصل للاسرة الرياضية الفلسطينية وعلى رأسها اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية وشكر الرجوب على حسن الاستضافة والاستقبال.
من جهته رحب خالد قدورة رئيس الاتحاد بالوفد الاردني والعراقي وتمنى لهم اقامه سعيده وطير شكره الخاص وشكر اسرة اتحاد رياضة السيارات للواء جبريل الرجوب والذي بدورة تكفل باستضافة الفريق الاردني والعراقي وقدم كل سبل الدعم للاتحاد من اجل انهاء الجولة الثانية بسلام.