وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المستشار السياسي لرئيس الوزراء لوكالة معا : نأمل ان يكون هناك افراجات عن 1420 اسيرا بداية العام القادم

نشر بتاريخ: 31/12/2006 ( آخر تحديث: 31/12/2006 الساعة: 19:28 )
بيت لحم - معا - اعرب د. احمد يوسف، المستشار السياسي لرئيس الوزراء اسماعيل هنية في حديث خاص لـ "معا" ، أعرب عن أمله ان بكون هناك افراجات عن اسرى مع بداية اشهر العام القادم رغم تشككه في نوايا اسرائيل .
وقال : ان اسرائيل لم تقم بالافراج عن عدد من الاسرى تعزيزا لمكانة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وان تبادل الاسرى هو الذي سيحقق ذلك .

واشار د.يوسف ان اسرائيل نكثت كل العهود وخصوصا التي كانت تتحدث عن افراج عن الاسرى قبيل عيد الاضحى المبارك، مؤكدا ان الصفقة كانت تتحدث عن الافراج عن 270 اسيرا من الاطفال والنساء، وأن يتم بعدها الافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط بالتنسيق مع الجانب المصري ليتم بعدها الافراج عن دفعتين اخرييتن من الاسرى، الثانية تتحدث عن الافراج عن 500 اسير والثالثة عن 650 اسيرا اخر.

واشار د.يوسف ان عمليات الافراج من المفترض ان تتم في بداية العام القادم، مضيفا ان حماس ابدت مرونة كبيرة في شروطها لاسرائيل للافراج عن الاسرى، منها في اليات الافراج والتزامن في الافراجات وفي عدد الاسرى المنوي الافراج عنهم وفي تقسيم الدفعات، ومع كل ذلك حذّر د.يوسف من ان اسرائيل تنكث بعهودها كعادتها.

وأمل د.يوسف ان يخرج اجتماع رئيس الوزراء الاسرائيلي اولمرت والرئيس المصري حسني مبارك بنتائج ايجابية حول قضية الجندي شاليط والافراج عن الاسرى الفلسطينيين.