وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي يكرم مجلس بلدي عقابا السابق ويهنئ المجلس الجديد

نشر بتاريخ: 24/05/2012 ( آخر تحديث: 24/05/2012 الساعة: 10:20 )
طوباس-معا- كرم محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي ظهر اليوم رئيس وأعضاء مجلس بلدي عقابا السابق بمناسبة انتهاء مهام عمله وتسلم المجلس الجديد ادارة البلدية بقرار من وزير الحكم المحلي.

جاء ذلك خلال حفل تكريم نظمه المجلس الجديد بحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال ابو محسن و المقدم بلال حالوب مدير المخابرات والمقدم حقوقي مقداد سليمان مدير الشرطة والمقدم محمود الهابط قائد محور طوباس والرائد حسني مبارك مدير الاستخبارات ومدير الحكم المحلي طارق عمير ورئيس ومدير دائرة البلديات والهيئات المحلية بالمحافظة عبد الله دراغمة واعضاء المجلس البلدي السابق والحالي اضافة الى ممثلين عن المؤسسات الرسمية والاهلية وممثلي الهيئات المحلية والمواطنون .

ورحب جمال ابو عرة رئيس المجلس البلدي الجديد بكلمته بالحضور واثنى على المجلس البلدي السابق الذي اشار الى مشواره الطويل في خدمة البلدة والوطن مثنيا على ما قدمه من انجازات كبيرة خلال توليه لادارة شؤون البلدة لمدة اربع سنوات متتالية واربع عقود متفرقة امضاها رئيس المجلس السابق عزت غنام في العمل الخدماتي ، مشيرا الى ان المجلس الحالي سيكمل طريق البناء والتطوير على خطى الادارة السابقة ، وسيعمل لتحقيق التنمية والشفافية بالعمل والبناء على ما تحقق من انجازات وتوفير الخدمات التي يحتاجها المواطنين .

المحافظ طوباسي قدم الشكر للمجلس السابق باسم مؤسسات المحافظة الامنية والمدنية على كافة الجهود التي قامو بها خلال فترة توليهم ادارة المجلس وعلى ماقدموه من خدمة للبلدة واهاليها تظهر اثارها للعيان وتؤسس لعمل مشترك هدفه النهوض بالبلدة ومؤسساتها للافضل ، وقال طوباسي " يتوجب على من يعمل بالعمل العام عليه ان يتمتع بسعة الصدر وتقبل الاخرين "، مثنيا على الاخلاص الذي تمتع به رئيس المجلس البلدي السابق واعضائه للبلدة والمحافظة وعلى التعاون والتواصل والتكامل المستمر مع المؤسسات الرسمية والاهلية .

كما قدم المحافظ طوباسي التهنئة الى المجلس البلدي الجديد برئاسة جمال ابو عرة داعيا الى اكمال مسيرة التنمية بالبلدة وتحقيق مصالح مواطنيها وان يراكم على ما حقق من انجازات خلال الفترة السابقة وان يكون هناك تواصل مع المجتمع المحلي والذي يعتبر سر نجاح العمل المؤسساتي وتوسيع نطاق العمل من خلال اللجان التي تهتم بكافة القطاعات الشبابية والنسوية والاهلية وغيرها الامر الذي يجسد روح التعاون في اتخاذ القرار ومشاركته في صياغة ورسم السياسات.

واكد المحافظ على استعداد المحافظة والمؤسسة الامنية والمجلس التنفيذي للتعاون التام وتقديم كل ما يلزم لتطوير البلدة مشددا على اهمية التقيد بالنظام والقانون ، ومشيدا بدور الاجهزة الامنية في تحقيق الامن والامان الذي تنعم به محافظة طوباس والاغوار الشمالية.

قائلا " نعمل وفق توجيهات السيد الرئيس بالحفاظ على الامن والامان وممارسة الديمقراطية بكل حرية وشفافية ونزاهة ، نسعى لحماية الحريات العامة والشخصية بموجب القانون الاساسي والميثاق الوطني" وانهى كلامه بدعوة المجلس القديم لاستكمال مشواره من خلال تقديم الدعم والخبرات لادارة البلدية الجديدة ".

وبدوره ثمن عمير اللفتة الكريمة من البلدية الجديدة لزملائهم السابقين والتي تدل على التفاعل والانخراط بالعمل العام والاخلاق الحميدة التي يتمتع بها اهالي البلدة والايمان بالديمقراطية وتبادل السلطة والادوار داعيا المجلس الحالي للاستنارة بخبرات المجلس القديم وتجاربه والانخراط مع مؤسسات المجتمع المحلي بتحقيق المشاركة المجتمعية الحقيقية لاكمال ما تم من انجازه .

كما اثنى على رئيس المجلس البلدي السابق على ما بذله من جهود مضنية امتدت لاكثر من اربع عقود في العمل الخدماتي في الهيئات المحلية واصلا الشكر لزملاءه ولكل من يقدم لهذه البلدة لتنميتها متمنيا النجاح للمجلس البلدي الحالي ومبديا استعداد الحكم المحلي لاي دعم تحتاجه البلدة من مشاريع وتوجيهات تفضي لتنميتها وتطويرها .

وشكر رئيس المجلس السابق " عزت غنام " كل من ساهم في هذا الحفل ، مستعرضا مسيرة العمل الخدماتي والانجازات والمشاريع التي نفذت خلال العقود الماضية والتي ادت الى تطوير وتنمية البلدة من قرية صغيرة الى بلدة كبيرة تتوافر بها كامل الخدمات ، معتبرا ان كل ما تم انجازه هو واجب وطني في بناء مؤسسات الدولة متمنيا النجاح للمجلس الجديد .

وفي نهاية الحفل قدم المحافظ طوباسي ومدراء الاجهزة الامنية دروعا تكريمية وشهادات تقدير لرئيس واعضاء المجلس البلدي السابق ، كما قدم رئيس المجلس الحالي درعا تقديرا للرئيس السابق عرفانا منهم على الدور الريادي الذي قدمه المجلس للبلدة وأهاليها .

ومن جهة اخرى تفقد المحافظ طوباسي ومدراء الاجهزة الامنية اهالي حي الدير شرق مدينة طوباس على اثر قيام قوات الاحتلال بمداهمة عدد من المنازل في الحي في الفترة الاخيرة وتصويرها ورسم خرائط تبين مرافقها ، وتسجيل معلومات شخصية عن ساكنيها ، حيث اشار المحافظ طوباسي ان الاحتلال الاسرائيلي يسعى الى ترويع المواطنين من خلال المداهمات الليلية لمنازلهم وينفذ تدريبات لجيشه في الاحياء المأهولة بالسكان.

واستمع المحافظ من المواطنين عما قامت به قوات الاحتلال مؤكدا ان هدف الزيارة تندرج في اطار سياسة السلطة الوطنية للاطمئنان على المواطنين وتفقد احوالهم وتلبية احتياجاتهم ومؤكدا العمل على حمايتهم من أي اجراءات احتلالية بحقهم من خلال متابعة هذه الانتهاكات مع الجهات المختصة قانونينا ودوليا .