وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشخصيات المستقلة تجتمع مع رئيس لجنة الانتخابات برام الله

نشر بتاريخ: 25/05/2012 ( آخر تحديث: 25/05/2012 الساعة: 03:20 )
رام الله- معا- عقد تجمع الشخصيات المستقلة اجتماعا هاما مع الدكتور حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية وأمينها العام الدكتور رامي الحمد الله في مدينة رام الله لمناقشة آلية حماية اتفاق المصالحة الفلسطينية.

ودعا الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الشعب الفلسطيني وكل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية للعمل بجدية على حماية ما تبقى من أمل لإنهاء الانقسام الفلسطيني وإعادة اللحمة للوطن الذي مزقته الصراعات والمناكفات الفلسطينية على مدار خمس سنوات هي الأسوأ في تاريخ الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الأسبوع المقبل سيختبر جدية كل الأطراف الفلسطينية لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة وإعلان الدوحة.

وأكد عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية أن بدء لجنة الانتخابات المركزية في تحديث سجلات الناخبين وتجهيز مكاتبها في كل محافظات الوطن يمثل المصباح الذي سيضيء اتفاق المصالحة من جديد ليدخله طور التنفيذ بالتزامن مع انطلاق المشاورات الفلسطينية لتشكيل حكومة الإنقاذ الوطني، مطالبا بتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح عمل لجنة الانتخابات ومؤكدا أن الشخصيات المستقلة تدرك دورها في حماية اتفاق المصالحة.

وأوضح خليل عساف ممثل تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الضفة الغربية أن الاجتماع ناقش الدور الهام الذي ستلعبه لجنة الانتخابات المركزية في المرحلة القادمة وضرورة إخراجها من دائرة المناكفات الحزبية، مثمنا جهود كل أعضاء لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين لإنجاح تطبيق اتفاق إنهاء الانقسام.

وشدد عساف أن لقاءات واتصالات الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات مع لجنة الانتخابات المركزية لن تتوقف خلال المرحلة المقبلة لمتابعة آلية تسهيل عملها في المحافظات الفلسطينية، مبينا أن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة سيقدم كل الدعم المطلوب لإنجاح تطبيق اتفاق المصالحة وإنهاء الانقسام.