وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي بيت الطفل والمؤسسة العالمية يخرجان كوكبة من كوادر الاندية

نشر بتاريخ: 25/05/2012 ( آخر تحديث: 26/05/2012 الساعة: 14:44 )
الخليل- معا - خالد القواسمي - بحضور عدنان عبيدات ممثل المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة والقائمين على مقدرات نادي بيت الطفل الفلسطيني ولفيف من ممثلي المؤسسات الحكومية والاهلية والاطرالشبابية احتفى نادي بيت الطفل الفلسطيني بخريجي دورة بناء القدرات لتمكين القيادات الشابه في منطقتي الخليل وبيت لحم بدعم وتمويل من المؤسسة العالمية ، لمساعدة الطلبة العرب بعد اجتيازھم (36) ساعة تدريبية على مدار ستة ايام متواصلة .

اشتملت خلالها الدورة على مواضيع عدة منها بناء المؤسسات والتخطيط الاستراتيجي للخبير الدولي في التعاونيات عدنان عبيدات والقوانين الناظمة للمؤسسات الشبابية للمحاضر عبد الناصر الشريف ومهارات الاعلام والعلاقات العامة للدكتور نضال ابو عياش والتشبيك والاتصال والتواصل للمحاضر عبد الفتاح عرار والمهارات الحياتية للمحاضر محمود طهبوب .

وفي ختام الدورة تحدث عبيدات عن أھمية المواضيع المدرجة ودور المؤسسة العربية في تنفيذ انشطة والبرامج التي تصب في صالح العمل المؤسسي المهني للارتقاء بالكادر البشري العامل في الاندية والمؤسسات ورفده بالمعلومات القيمة لتطبيقها وصولا لتحقيق الاھداف والغايات المرجوة وعبرعن افتخاره بالمشاركين والتزامهم وتحملهم المسؤولية الملقاة على عاتقهم مقدما شكره لنادي بيت الطفل الفلسطيني لرعايته واحتضانه للدوره مما كان له الاثر الايجابي في انجاحها .
|176282|
وفي كلمته أشاد عمر الدهمان المدير التنفيذي للنادي بدور المؤسسة العالمية في عملية البناء المؤسسي من ناحية التطوير الاداري والفني المبني على أسس مهنية وعلمية ترفع من شأن الكوادر والمؤسسات .

وعبر عن ثقته بالمشاركين لنقل الخبرت التي اكتسبوها من خلال الكم الكبير من المعلومات ووضع كافة الامكانات المتاحة للنادي تحت تصرف اجميع مبديا تعاونا مع جميع القطاعات بما بصب في المصلحة الفضلى للشعب الفلسطيني وشبابه المتعطش للبناء ورفع مكانة المؤسسات الراعية لبرامجه مؤكدا على اهمية عقد المزيد من الدورات وايصال الرسالة وتحقيق الطموحات والاهداف بما يلبي حجم التضحيات التي تقدمها الاندية والمؤسسات للقطاع الشبابي والمجتمع.

من جانبه أعرب المشاركون عن سعادتهم بما لمسوه من اھتمام كبير في عملية تأھيل الكادر الشبابي ومؤسساته مشيدين بالدور الفاعل والرائد لنادي بيت الطفل الفلسطيني في اقامة وعقد البرامج والانشطة ذات البعد المهني مؤكدين عن وقوفهم بجانب المؤسسات الفاعلة ودعمها ومساندتها بما يتطلبه الامر حسب الامكانيات المتاحة.

من ناحيتها اعربت المشاركة اعتدال غنام المتطوعة في مركز اسعاد الطفولة عن سرورها بحضور الدورة لاستفادتها من المواضيع الجديدة والمعلومات التي حصلت عليها وساهمت في صقل مهاراتها وكانت بمثابة المنبه من ناحية معرفة الحقوق والواجبات.
وعبر المشارك محمود الرجبى عن سعادته في الحصول على معلومات جديدة حول القيادة ومواجهة الصعاب في المؤسسات الاهلية، وأشار ان الدورة شكلت نقلة نوعية لديه من التعليم المنهجي التلقيني الي التعليم اللامنهجي .

وفي ختام الحفل وزعت الشهادات على الخريجين والخريجات من كوادر المؤسسات المشاركة وسط جو من الامل في عقد المزيد من الدورات التي تساهم في لتطوير والبناء.