وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مباريات الأسبوع الثالث من بطولة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 26/05/2012 ( آخر تحديث: 26/05/2012 الساعة: 12:19 )
قلقيلية – معا - خالد عرباس – الدائرة الإعلامية : انطلقت أمس الجمعة مباريات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة الطائرة الفلسطينية في المحافظات الشمالية من حساب الأسبوع الثالث لدوري الأولى والتي أقيمت على ثلاث صالات هي المرحوم ماجد اسعد في مدينة البيرة وصالة الشهيد ابو عمار في بيت لحم وصالة نادي ثقافي طولكرم في مدينة طولكرم بخمس لقاءات واللقاء السادس سيجري اليوم السبت بين فقوعة ونادي جنين على صالة بلدية مرج ابن عامر.

فعلى صالة الشهيد ابو عمار في بيت لحم وضمن المجموعة الأولى استطاع نادي عقابا من محافظة جنين من تحقيق فوزا هاما على نادي شباب العبيدية من محافظة بيت لحم وبثلاثة أشواط مقابل لا شيء في مباراة متكافئة من كلا الفريقين والانتظار النقطة بالنقطة للفريقين ولترفع عقابا نقاطها إلى سبعة من فوزين وخسارة ولتبقى العبيدية في قاع اللائحة بدون أي فوز وبثلاث نقاط فقط .

وفي اللقاء الآخر على نفس الصالة وضمن المجموعة الثانية استطاع نادي الشرقية من محافظة طولكرم من تحقيق الانتصار الثاني له في الدوري على حساب نادي شباب الخضر وبثلاثة أشواط مقابل لا شيء في مباراة كانت من طرف واحد تقريبا باستثناء الشوط الأول الذي كان متكافئا بين الفريقين.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد النزلة الشرقية إلى ست نقاط من انتصارين مع مباراة مؤجلة من الأسبوع الثاني مع نادي جنين ، في حين بقي شباب الخضر برصيد خمس نقاط من فوز وخسارتين.

أما على صالة نادي ثقافي طولكرم فكان اللقاء الآخر والذي جمع لقاء القمة من المجموعة الأولى بين نادي بلعا من محافظة طولكرم مع نادي عوريف من محافظة نابلس حيث حقق نادي بلعا الانتصار الثالث له على التوالي ليرتفع رصيده إلى تسع نقاط وبالعلامة الكاملة في حين خسرت عوريف مباراتها الأولى في الدوري وربما ستؤثر هذه النتيجة على نادي عوريف في المنافسة على الصعود للدرجة الممتازة وستساعد نادي بلعا كثيرا للمنافسة على الصعود للدرجة الممتازة.
|176400|
* المزرعة الشرقية
وإجمالا كان هذا اللقاء ممتعا من كلا الفريقين واستمرت المباراة خمسة أشواط كاملة مع تقارب كبير في النقاط بين الفريقين ليحسمها بلعا في النهاية لصالحه.

وعلى صالة المرحوم ماجد اسعد أقيمت باقي مباريات الدرجة الأولى ففي اللقاء الذي جمع نادي دير ابو مشعل من محافظة رام الله والبيرة ونادي شباب العوجا من محافظة أريحا والأغوار فقد استطاع دير ابو مشعل من تحقيق الفوز الثاني له في هذا الدوري وليعمق جراح نادي العوجا والذي بقي متذيل ترتيب الجدول بثلاث نقاط فقط.

في حين رفع نادي دير ابو مشعل نقاطه إلى سبعة من فوزين وخسارة. المباراة في مجملها كانت متكافئة إلى حد ما وتأثر العوجا بغياب بعض عناصره عن هذه المباراة فاستغلها أبناء ابو مشعل لصالحهم وحصدوا الثلاث نقاط .

أما اللقاء الأخير هذا الأسبوع فقد حقق نادي تل من محافظة نابلس أول فوز له في الدوري على نادي مخماس من محافظة القدس وبثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة قوية ومتكافئة من كلا لاعبي الفريقين اشتدت فيها الأعصاب والجميع ينتظر النتيجة النهائية فكانت لصالح تل الذي رفع رصيده إلى خمس نقاط من فوز وخسارتين في حين مخماس بقيت برصيد سبع نقاط من فوزين وخسارة.

وستختتم مباريات هذا الأسبوع بلقاء نادي فقوعة مع نادي جنين والتي ستقام اليوم السبت عصرا على صالة بلدية مرج ابن عامر.

وقد أقيمت المباريات بحضور رئيس وأعضاء الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة العميد جبر عصفور ورامي دحادحة مراقب المباريات في صالة المرحوم ماجد اسعد وأسامة جوابرة مراقب المباريات في صالة الشهيد ابو عمار في بيت لحم ود. رشاد كتانه مراقب المباريات في صالة النادي الثقافي – طولكرم وعدنان ابو فرحة ومفيد اسماعيل وفخري نجوم ورائد حمدان ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور رئيس الإتحاد وحضر كذلك رؤساء وأعضاء إدارات أندية الفرق المشاركة وجماهيرها.

وقد جاءت نتائج المباريات على النحو التالي:
*- فوز نادي عقابا على نادي شباب العبيدية بالنتيجة ( 3/0 ) وبواقع 25/20 + 27/25 + 25/19 .
*- فوز نادي النزلة الشرقية على نادي شباب الخضر بالنتيجة ( 3/0 ) وبواقع 25/23 + 25/15 + 25/18.
*- فوز نادي بلعا على نادي عوريف بالنتيجة ( 3/2 ) وبواقع 24/26 + 25/20 + 25/17 + 16/25 + 15/9.
*- فوز نادي دير ابو مشعل على نادي شباب العوجا بالنتيجة ( 3/1 ) وبواقع 25/18 + 25/21 + 22/25 + 25/18.
*- فوز نادي تل على نادي مخماس بالنتيجة ( 3/2 ) وبواقع 18/25 + 29/27 + 16/25 + 25/23 + 15/10.

وقد قام بتحكيم جميع المباريات وباقتدار في الصالات الثلاثة كل من الحكام :
فتحي جمال ، رشيد اسماعيل ، سمير قبلاوي ، مراد الأسعد ، سما لحلوح ، محمود كنعان ، أزهر خطاطبة ، احمد عنايا ، نبيل عودة ، علا مقبل ،محمد ذيب سما لحلوح ،منير تلاحمه ، مصطفى مشايخ ،منير جوابرة ،تيسير ابو سل ، عماد جابر ، رحاب مصلح ، يوسف قطامش ، منذر بكر.
وراقب المباريات أعضاء الإتحاد : د. رشاد كتانه وأسامة جوابرة ورامي دحادحه.