وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من تجمع الشخصيات المستقلة يلتقي بلجنة الإنتخابات

نشر بتاريخ: 26/05/2012 ( آخر تحديث: 26/05/2012 الساعة: 14:33 )
رام الله - معا - التقى وفد من تجمع الشخصيات المستقلة بلجنة الإنتخابات المركزية في رام الله، اليوم السبت.

حيث استمع الوفد لشرح مفصل من اللجنة حول عمل اللجنة في الفترة الحالية وجاهزيتها للعمل في قطاع غزة، مؤكدين ان اللجنة تعمل بحيادية تامة وعلى مسافة واحدة من كل التنظيمات والفصائل والأحزاب السياسية وهذا ما يلتزم به كل من يعمل باللجنة، وان اللجنة دوما تنتظر القرار من الجهات المعنية لتبدأ بالعمل.

واضافوا ان اللجنة وبناء على الاتفاق الأخير في القاهرة ستتوجه الأثنين القادم للعمل في غزة حيث يوجد ما يقارب من ( 250000 – 300000 ) مواطن بحاجة للتسجيل هناك بالإضافة الى تحديث السجل الانتخابي وهذا يحتاج الى بعض من الوقت واللجنة بحاجة للوقت الكافي للقيام بهذه المهمة، مؤكدين على استمرارية العمل وفق صلاحياتها وبالنزاهة كما عملت مسبقا وشهد العالم بأجمعه على ذلك.

ومن جهتهم اكد الحضور من اعضاء تجمع الشخصيات المستقة ثقتهم المطلقة بهذه اللجنة التي حازت على توافق وطني شامل مؤكدين الدعم الكامل للجنة وللعاملين فيها داعين المجتمع الفلسطيني تقديم الدعم لهذه اللجنة لتتمكن من القيام من مهامها على اكمل وجه.

كما تم التأكيد على دور مؤسسات المجتمع المدني بالقيام بدورهم في التوعية المجتمعية حول الانتخابات من حيث الحق في المشاركة والتسجيل في المركز الذي يريدون وقانون الانتخابات وطريقة الاقتراع وحقوق المواطن بالترشيح والاقتراع، وأن يكون المواطن هو المراقب لأي تجاوز قد يحصل من أي جهة كانت، مؤكدين ان الشعب الفلسطيني الذي انجز انتخابات 2006 بكل نزاهة قادر على ان يقدم على انتخابات نزيهة مرة اخرى لاختيار قيادته التي يرى انها الأقدر قلى القيادة في المرحلة الي يمر بها مجتمعنا الفلسطيني بشكل خاص والأمة العربية بشكل عام.

واضاف المستقلون ان الشعب الفلسطيني قادر على مواجهة أي جهة نعمل على احباط العملية الديمقراطية او ترفض القرار الفلسطيني وما سيكون من نتائج للانتخابات.

وشارك في اللقاء من لجنة الانتخابات المركزية كل من الدكتور حنا ناصر رئيس اللجنة والدكتور رامي الحمد الله / أمين عام اللجنة والسيد هشام كحيل / المدير التنفيذي للجنة والسيد فريد طعم الله / الناطق الأعلامي للجنة.

ومن تجمع الشخصيات المستقلة المهندس خليل عساف - الدكتور اسحق برقاوي - الأستاذ عبد المحسن عابدة - أ . احمد القاسم عيسى العملة - مهند الرابي - حازم ياسين - يحيى الصرفندي .