وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد مقدمي خدمات المياه في فلسطين يشارك في مؤتمر IFAT الدولي

نشر بتاريخ: 26/05/2012 ( آخر تحديث: 26/05/2012 الساعة: 16:39 )
رام الله- معا- تحت عنوان "منظور جديد للبيئة" شارك اتحاد مقدمي خدمات المياه في معرض IFAT الدولي في ميونخ ،المانيا في الفترة ما بين 7-11 من أيار 2012, ومن الجدير بالذكر أن معرض ميونخ الدولي يعتبر من المعارض العالمية الرائدة في مجالات تكنولوجيا المياه والصرف الصحي والنفايات الصلبة وإدارة المواد الخام والذي شارك فيه هذا العام أكثر من 2,939 عارض من 54 دولة مختلفة.

وقد ضم وفد اتحاد مقدمي خدمات المياه الفلسطيني عددا من المهندسين من مختلف قطاعات المياه بالنيابة عن مرافق المياه و مجالس الخدمات المشتركة في فلسطين بالإضافة إلى ممثلين عن سلطة المياه الفلسطينية وممثلين عن التعاون الفني الألماني.

وخلال فعاليات المؤتمر قام الوفد بالإطلاع على أحدث التقنيات والتكنولوجيا المستخدمه في قطاعات المياه والصرف الصحي والنفايات الصلبة من خلال زيارة المساحات المخصصة لعدة شركات مشاركة في المعرض ،وقد قام الوفد ايضا بالاجتماع بالجمعية العربية لمرافق المياه- أكوا وبحضور الجمعية الألمانية لمرافق المياه.

خلال أيام المؤتمر قام الوفد بحضور عدد من ورشات العمل والمحاضرات المتميزة حول المياه بما في ذلك مياه الصرف الصحي وإدارة المواد الخام وعمليات التدوير وكان للوفد الفلسطيني مشاركات فعالة في المؤتمر تمثلت بالمحاضرة التي القتها الدكتورة آمال هدهد (عضو فعال في مجموعة عمل التوعية التابعة لاتحاد مقدمي خدمات المياه في فلسطين ورئيسة وحدة التطوير الاقتصادي في بلدية نابلس )،حول اتحاد مقدمي خدمات المياه في فلسطين مبينة انجازات الاتحاد والتحديات التي يواجها بالإضافة الى امثلة عن الممارسات الفضلى المتبعة في قطاع المياه في فلسطين.

وفي استقبال نظمته الجمعية العربية لمرافق المياه- أكوا قام المهندس منير جرادات (رئيس مجلس الخدمات المشتركة لمياه غرب جنين) بإلقاء محاضرة عن الاتحاد.

وعلى هامش المؤتمر قام الاتحاد بزيارات ميدانية لمركز تدوير وجمعية تكوين النفايات البلدية وتخمير السماد ،كجزء من تبادل المعرفة والخبرات التي يسعى اليها اتحاد مقدمي خدمات المياه في فلسطين من خلال مشاركاته الفعالة في المؤتمرات الدولية.

هذا وقد اعتبر رئيس الاتحاد المهندس عماد الزير أن هذه المشاركة كانت فرصة كبيرة لإطلاع الحضور على انجازات هذا الاتحاد الذي يعتبر الأول من نوعه في العالم العربي وكذلك على الخبرات الفلسطينية في مجال تشغيل قطاع المياه.