وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحف إسرائيلية تهاجم البرغوثي لدوره في مقاطعة المنتجات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 26/05/2012 ( آخر تحديث: 26/05/2012 الساعة: 17:33 )
رام الله- معا- هاجمت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في تقرير لها نشرته على موقعها الإلكتروني لتقارن المقاطعة "العالمية- والفلسطينية" للمنتجات الاسرائيلية.

واكد التقرير ان من يقف وراء حملة المقاطعة للمنتجات الاسرائيلية من قبل عدد من الدول بينها جنوب افريقيا وايرلندا ويعطيها زخما منذ العام الماضي هو مصطفى البرغوثي امين عام المبادرة الوطنية.

واشار التقرير الى ان البرغوثي قام مع نشطاء فلسطينيين في 2011 بحملة "بادر" ضد منتج "التبوزينا"الاسرائيلي واستدعى عددا من الصحفيين، ليزيد الزخم بمقاطعة اسرائيل اقتصاديا- وعالميا.

وذكر تقرير يديعوت احرونوت ترحيب البرغوثي هذا الاسبوع بقرار حكومة جنوب افريقيا في مقاطعة المنتجات الاسرائيلية.

وهاجمت الصحيفة النائب مصطفى البرغوثي على اعلانه في مؤتمر صحفي في آواخر عام 2011 عن البدء بحملة لمقاطعة منتج 'التبوزينا' كخطوة اولى يتبعها مقاطعة اصناف اخرى من المنتجات الاسرائيلية حتى الوصول الى جعل المحال والاراضي الفلسطينية خالية من كافة البضائع الاسرائيلية واشارته الى ان هذه الحملة هي جزء من حملة دولية لمقاطعة وفرض عقوبات على اسرائيل.

وقالت صحيفة يديعوت ان الامر الذي استفز الاسرائيليين هو قيام نشطاء حملة بادر بإلقاء زجاجات منتج عصير التبوزينا في القمامة.