وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنظيم مميز للجولة الثانية من بطولة فلسطين لسباقات السرعة

نشر بتاريخ: 27/05/2012 ( آخر تحديث: 27/05/2012 الساعة: 15:37 )
أريحا- معا- تقرير محمد ابو عرام- مندوبا عن الرئيس محمود عباس، توج الدكتور صائب عريقات ابطال الجولة الثانية من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2012 والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية بحضور اللواء توفيق الطيراوي والمهندس ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار وخالد قدورة رئيس الاتحاد و رئيس واعضاء الفريق الاردني الفريق الاردني في قاعة جامعة الاستقلال بمدينة اريحا.

شارك في السباق 48 متسابق ومتسابقة في مقدمتهم 8 متسابقين من الاردن ومتسابق من العراق الشقيق وشهد السباق تنافسا قويا منذ الصباح الباكر بعد ان احتشد اكثر من اربعة الاف متفرج في.

بعد المنافسة القوية تمكن المتسابق الاردني جاد نباص من الحصول على المركز الاول وحصول المتسابق الاردني حسام سالم من الحصول على المركز الثاني بينما حصل المتسابق الفلسطيني ابراهيم البجة على المركز الثالث وتمكنت المتسابقة ومرح زحالقة من الدخول في جولة الحسم والحصول على المركز السابع عشر،وفي الجولة النارية، جولة التوب تين، والتي تمكن من خلالها جاد نباص من حسم النتيجة بعد كسر توقيت حسام سالم وتقدم ابراهيم البجة احراز المركز الثالث فيما تمكن المتسابق العراقي سالم طعيمة من الحصول على المركز 12.

اما على فئة السيدات فتمكنت البطلة مرح زحالقة من استعادة أمجادها الماضية بعد تتويجها بلقب 2010، حيث تمكنت من نيل لقب فئة السيدات في هذه الجولة.

|176460|مراسم الافتتاح
أعطى توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وإيهاب الباتع رئيس الوفد الأردني وخالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات إشارة بدء السباق في تمام الساعة الرابعة مساء بحضور سهيل مرار رئيس لجنة الحكام الأردني وأعضاء لجنة الحكام حسن علاء الدين ومجدي النشاشيبي وايهاب الباتع المدير الاداري بالاردنية لرياضة السيارات وطارق النتشة مدير عام الهدى للمحروقات وكلاء زيوت توتال وزكي طارق مدير عام شركة اوتو زون وكلاب سيارت بيجو في فلسطين واعضاء الاتحاد غسان صافي واشرف مرار ووصفي شاهين وغسان هواش ومدير فريق السيدات ميسون جيوسي ومدير واعضاء فريق سيارات الدفع الرباعي ( الجحافل ) وعدد من الفعاليات الوطنية والشعبية .

السباق استمر اكثر من خمس ساعات تفاعلت الجماهير المحتشدة مع اصوات فرامل السيارات ومع الحركات الاستعراضية للمتسابقين، وخلال المرحلة الثانية دخل المتسابقين اجواء السباق في اجواء حماسية وكانت المنافسة قوية حيث كانت اجزاء الثانية المفصل فيما بينهم.
|176458|
النتائج النهائية للسباق
بعد انتهاء السباق كانت النتائج النهائية على النحو التالي
في المركز الأول البطل جاد نباص من الأردن على متن تيوتا كرولا جي تي في زمن قدرة 1:27:83
في المركز الثاني البطل حسام سالم على متن تيوتا كرولا جي تي في زمن قدرة 1:28:55
في المركز الثالث البطل إبراهيم البجة من رام الله على متن BMW في زمن قدرة 1:28:96
في المركز الرابع البطل جمال تفاحة من نابلس على متن BMW في زمن قدرة 1:29:11
في المركز الخامس البطل يزن حموضة من نابلس على متن BMW في زمن قدرة 1:30:23
في المركز السادس البطل ماهر بشتاوي من رام الله على متن BMW في زمن قدرة 1:31:46
في المركز السابع البطل إسلام ابو سرية من جنين على متن BMW في زمن قدرة 1:31:69
في المركز الثامن البطل طارق صرصور من رام الله على متن BMW في زمن قدرة 1:32:52
في المركز التاسع البطل سالم دسوقي من الأردن على متن سوبارو في زمن قدرة 1:32:94
في المركز العاشر البطل شادي رخ من جنين على متن BMW في زمن قدرة 1:33:60

على مستوى الفئات

وكانت النتائج النهائية على مستوى الفئات على النحو التالي
الفئة الأولى
في المركز الأول منى عناب وفي المركز الثاني سليمان عوض وفي المركز الثالث حسام كراجة
الفئة الرابعة
في المركز الأول عبد الإله ناصيف وفي المركز الثاني مرح زحالقة وفي المركز الثالث نور داود
الفئة السابعة
في المركز الأول يحيى أبو عيشه وفي المركز الثاني بيتي سعادة وفي المركز الثالث شهاب حنني
الفئة التاسعة
في المركز الأول جورج سعادة وفي المركز الثاني إبراهيم المحضي وفي المركز الثالث أسامة العجولي
الفئة العاشرة
في المركز الأول احمد ناصيف وفي المركز الثاني بلال النتشة وفي المركز الثالث مازن النتشة
الفئة 11
في المركز الأول إبراهيم البجة وفي المركز الثاني جمال تفاحة وفي المركز الثالث يزن حموضة
الفئة 12
في المركز الأول ماهر بشتاوي وفي المركز الثاني سالم الدسوقي وفي المركز الثالث طارق صرصور
الفئة 14
في المركز الأول جاد نباص وفي المركز الثاني حسام سالم وفي المركز الثالث طارق صرصور

فئة السيدات والسادة
في المركز الأول مرح زحالقة
كأس فئة الدفع الخلفي للبطل جاد نباص
كأس فئة الدفع الأمامي للبطل جورج سعادة
كأس فئة الدفع الرباعي سالم الدسوقي
كأس أسرع مبتدئ شهاب حنني
كأس أسرع متسابق من أريحا سليمان بدوي

حفل التتويح
أقيم حفل التتويج في قاعة مسرح جامعة الاستقلال وسط حضور رسمي وشعبي وتغطية إعلامية من وسائل الإعلام، حيث خالد قدوره ريس الاتحاد بالحضور وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا العرس الرياضي والذي يعتبر باكورة نشاطات اتحاد رياضة السيارات لموسم 2012، وبعد والاستماع للسلام الملكي الأردني والنشيد الوطني العراقي والنشيد الوطني الفلسطيني وشكر خلالها الرئيس محمود عباس على دعمة لقطاع الرياضة والاهتمام بها واللواء جبريل الرجوب على جهوده واستضافته للفريق الأردني والدكتور صائب عريقات على جهوده في دعم الاتحاد واللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال على استضافته للجولة الثانية من بطولة فلسطين لعام 2012 والجولات القادمة وشركة الهدي للمحروقات وكلاء زيوت توتال على دعمهم ورعايتهم لهذا السباق وأعضاء اللجنة المنظمة ولجنة الفاحصين والمتطوعين .

و القى الدكتور صائب عريقات كلمة حماسية أشعلت حماس الجمهور حينما مزج السياسة بالرياضة ونقل تحيات الرئيس محمود عباس.

وأثنى على نشاطات رئيس وأعضاء الاتحاد وشكر المتسابقين على دورهم في رسم البسمة لكل الحاضرين، وتمنى عريقات إقامة سباق في شوارع القدس بعد تحريرها من المحتل.

وفي نهاية كلمتة شكر عريقات اسرة جامعة الاستقلال وعلى رئسها اللواء توفيق الطيراوي لسماحهم لاتحاد رياضة السيارات باستخدام مرافق الجامعة واقامة هذا العرس.

من جهته أكد اللواء توفيق الطيراوي بأن الرياضة جزء لا يتجزأ من النضال الفلسطيني معتبرا هذا اليوم بأنه يوم مشهود للحركة الرياضة.

ووعد الطيراوي بأن تبقى جامعة الاستقلال مفتوحة لانشطة اتحاد رياضة السيارات وأن ادارة الجامعة ستقدم كل سبل الدعم والرعاية لتلك الانشطة، ووجهة شكره العميق للفريق الاردني.

الشركات الراعية
شركة المازن وكلاء بيجو فلسطين- – شركة فرندز موتورز/الرامي –مشروب الطاقة XL - شركة– مطعم وكافي شوب ديفانو –مجموعة شركة ناصيف للسياحة والسفر – الاخوين للديكور وتالا للكومبيوتر والاتصالات – بيتزا هوت KFC - وايت ومن لبدلات السهرة والاعراس

اللجان العاملة
تكونت اللجنة المنظمة من خالد قدورة رئيس اللجنة المنظمة العليا، حكم حامد مدير السباق، محمد عدوي نائب مدير السباق، ومنتصر بدارنة ضابط شؤون المتسابقين، وعيسى خير مدير منطقة الصيانة، ورامي عازر، وعامر مزعرو، ومصعب النتشة، واسماعيل النتشة ، ومحمد صافي، ورامي صافي، ونبيل الكنش، واحمد لدادوة،ورئيس لجنة الفاحصين الفنيين المهندس ناصر ابو شربك .