وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو ليلى يدعو لاعادة تفعيل لجان الحراسة الشعبية في المناطق

نشر بتاريخ: 27/05/2012 ( آخر تحديث: 27/05/2012 الساعة: 13:26 )
رام الله-معا- قال النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ان الرد على ما يقوم به المستوطنون في مختلف المناطق يتطلب تصعيد المقاومة الشعبية لردعهم

واضاف النائب ابو ليلى ان تصاعد هجمات المستوطنين واعتداءاتهم في الأسابيع الاخيرة على المواطنين واراضيهم ومزروعاتهم وأماكن عبادتهم، هي جزء من مخطط إسرائيلي شامل، ويتقاسم تنفيذه جهات عدة من بينها جيش الاحتلال واذرعه الأمنية، والمستوطنين وجمعياتهم ومؤسساتهم .

جاءت تصريحات النائب قيس ابو ليلى تعقيبا على التصعيد الخطير في اعتداءات المستوطنين والتي كان اخرها يوم امس في نابلس وادت الى اصابة مواطن واحراق مئات الدونمات الزراعية " .

ودعا النائب ابو ليلى الى اعادة تشكيل لجان الحراسة الشعبية في كافة انحاء الاراضي الفلسطينية، لحمايه السكان والممتلكات من اعتداءات المستوطنين المتطرفين، مشيرا الى ان هذه اللجان استطاعت قبل عدة اشهر احباط العديد من الهجمات والاعتداءات التي كانت المجموعات المتطررفة تسعى لتنفيذها .

وشدد النائب ابو ليلى على ضرورة ان تتوحد جهود كافة الفصائل والمؤسسات الفلسطينية لتنسيق نشاطاتها لتوفير الحماية اللازمة للمواطنين من هجمات المستوطنين المتطرفين ، داعيا في الوقت ذاته الى دعم صمود المواطنين وتثبيتهم على ارضهم لتمكينهم من مقاومة كافة عمليات التهويد التي تحاول سلطات الاحتلال من خلالها اقتلاعهم من ارضهم .

واشار ابو ليلى الى ان السلوك الذي تتبعه المؤسسة الاسرائيلية بكاملها ، يدعو الى تفعيل المقاومة الشعبية ضد الاحتلال ومستوطنية، للتصدي للمحاولات الاسرائيلية الرامية للنيل من عزيمة شعبنا الصامد على ارضه ، ولخلق ازمة جديدة في المنطقة تتزامن مع توجه القيادة الفلسطينية للامم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدو عام 1967 وعاصمتها القدس.

وطالب النائب 'ابو ليلى' بتوفير الحماية الدولية لشعبنا في ظل تصاعد هجمات قطعان المستوطنين المدججين بالسلاح وبحماية قوات الاحتلال ضد ابناء شعبنا الاعزل .