وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الاتحاد النسائي تسعى لتنمية قدرات ومهارات النساء والأطفال

نشر بتاريخ: 27/05/2012 ( آخر تحديث: 27/05/2012 الساعة: 15:00 )
غزة - معا - افتتحت جمعية الاتحاد النسائي مجموعة من المشاريع الثقافية تضمن مختبر حاسوب للسيدات بتمويل من مؤسسة خطيب وعلمي بإشراف مؤسسة التعاون، لتنمية قدرات ومهارات السيدات وإكسابهم مزيدا من الأمل والنجاح في المستقبل من خلال دورات تدريبية تعقد بشكل دائم.

يأتي ذلك ضمن خطة إستراتيجية للمساهمة في التنمية، حيث أكدت أمينة الصندوق بالجمعية "إسعاف البورنو"، خلال افتتاح مختبر حاسوب للأطفال بتمويل من مؤسسة "أنيرا" أن هدف المشروع يتمثل في تعليم الأطفال على استخدام الحاسوب ودمج التعليم الالكتروني ضمن منهجية التعليم.

وأوضحت "البورنو" أن الجمعية تعمل على إنشاء مكتبة عامة ومتخصصة للأطفال، تتضمن الكتب الإلكترونية والمجسمة لتشجيع الأطفال على القراءة وأهمية روح التعاون والعمل الجاد، خلال السنوات الثلاث القادمة.

من جانبها أشارت المديرة التنفيذية للجمعية" أماني الخزندار" إلى دور النادي الثقافي في بلورة خطط عمل شاملة تلبي كافة الشرائح وتخدم الأهداف الثقافية وتعزيز الوعي الثقافي والاجتماعي للمرأة من خلال دورات تدريبية حاليه و مستقبلية في مجالات متعددة منها دورات حاسوب ، دورات انجليزي متقدمة من خلال الحاسوب ، وتصميم أزياء ، وكوافير ، تريكو وكروشيه ، وإعادة تصنيع المواد التالفة وذلك ضمن إستراتجية تمكين المرأة .

فيما تطمح رئيسة الجمعية " ليلى قليبو" أن تتبوأ الجمعية مركزاً قيادياً للنهوض بالمرأة والطفل على أسس من العدالة الاجتماعية تمكنهم من المساهمة في عملية التنمية المستدامة في فلسطين من خلال كوادر بشرية ذوات خبرة عالية من المتطوعين كبار السن وعقول مبدعة لجميع النشاطات وأضافت تقديمها للدعم للسيدات المبتدئات في إطار العمل".

وأشادت قليبو بأن الجمعية أطلقت حملتها الشتوية بعنوان " شتاء دافئ للجميع والتي تنظمها للعام الأول من خلال جاكيت الشتاء والتي وزعت علي الطفل اليتيم.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية الإتحاد النسائي الفلسطيني مؤسسة نسويه غير ربحية تسعى إلى تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية للمرأة الفلسطينية وكذلك إيجاد مناخ تربوي وتعليمي للأطفال دون سن المدرسة، و الاستجابة إلى الاحتياجات الطارئة للأسر المنكوبة، و بناء قدرات المؤسسة والعاملين بشكل يساهم في تحسين الخدمات المقدمة للفئات المستهدفة.