وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب الحركي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين يخرج ثلاث دورات بجنين

نشر بتاريخ: 27/05/2012 ( آخر تحديث: 27/05/2012 الساعة: 16:20 )
جنين- معا- احتفل المكتب الحركي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في اقليم جنين وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة فرع جنين ومديريتا التربية والتعليم في جنين وقباطية ومركز الصحة النفسية والمجتمعية التابع لوزارة الصحة بتخريج دورتين للمرشدين التربويين في مهارات الإرشاد الفردي والجماعي والصحة النفسية ودورة في مهارات الإرشاد الفردي والجماعي لخريجي الخدمة الإجتماعية وذلك في قاعة الشهيد قدوره موسى في مقر محافظة جنين.

وشارك في الحفل نائب محافظ محافظة جنين عبدالله بركات والدكتور اياد عثمان أمين سر المكتب الحركي المركزي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في الضفة والأستاذ عماد صلاح النائب الإداري في جامعة القدس المفتوحة فرع جنين ورئيس نقابة الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في جنين الدكتور محمود عوض أبو زيد ومديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر ومديرة التربية والتعليم في قباطية ريما دراغمة والدكتور بلال الطاهر منسق المكاتب الحركية في اقليم جنين والدكتور مالك حسان مدير مركز الصحة النفسية والمجتمعية التابع لمديرية الصحة وعصمت الفاخوري عضو المكتب الحركي المركزي وامنة دراغمة نائب امين سر المكتب الحركي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في اقليم جنين.

من جهته، ثمن بركات في كلمته إقامة مثل هذه الدورات التي من شأنها الرقي في مستوى المتدربين ومهاراتهم مؤكدا على استعداد المحافظة على مساندة واستضافة كل نشاط مميز يعود على ابناء المحافظة بالنفع.
كما هنأ بركات الخريجين املا منهم نقل هذه الخبرات بشكل عملي ومهني على ارض الواقع من خلال مؤسساتهم وكل حسب موقعه.

من جانبه شكر الدكتور إياد عثمان أمين سر المكتب الحركي المركزي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين عطوفة محافظ جنين اللواء طلال دويكات على استضافة حفل التخريج في قاعة الشهيد قدوره موسى في مقر المحافظة مؤكدا على أن تنظيم هذه الدورات هو نتاج التعاون والتنسيق بين المؤسسات التعليمية والرسمية والأهلية التي تعمل في مجال الإرشاد النفسي والاجتماعي والتي تهتم بالطلبة والخريجين الجدد والاخصائيين والمرشدين لتنمية مهاراتهم ومنحهم الخبرة العملية التي تمكنهم من ممارسة عملهم بكفاءة ومهنية.

واضاف الدكتور عثمان أن هذه الدورات تأتي ضمن الجهود لصقل شخصية المرشد والأخصائي المستقبلي وإكسابه الخبرات اللازمة في عملية الإرشاد و أن هذه الدورات جاءت ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينفذها المكتب الحركي المركزي في الأقاليم والتي تهدف إلى اكساب المشاركين الخبرات والمهارات التي تطور من أداء الأخصائي الاجتماعي والنفسي والتربوي وتساعده في الدخول إلى الحياة العملية في مجالات التوجيه والإرشاد بشكل مهني.

واكد عثمان ان المكتب الحركي هو جزء من النقابة داعيا جميع المشاركين الانتساب الى نقابة الاخصائيين تمهيدا للانتخابات من اجل رفد النقابة بكادر مهني حريص على تقديم كل ما يهم الاخصائي النفسي والاجتماعي شاكرا القائمين على النقابة بدورهم الفاعل.

وقدم الدكتور عثمان شكره للمكتب الحركي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في اقليم جنين على هذه الانشطة المميزة واعتزازه بالشراكة مع المؤسسات الرسمية المشاركة و المشهود بعطائها.

كما شكر عثمان المدرب المميز المتطوع المشرف التربوي ناصر صبيحات والدكتور مالك حسان وقمر عساف ومعاذ زيود ومؤيد بني عودة كما شكر امنة دراغمة المحاضرة في جامعة القدس المفتوحة في جنين منسقة هذه الدورات وعريفة حفل التخريج.

وأجمع المتحدثون في كلماتهم الطاهر وصلاح ودراغمة وحسان على اهمية تنفيذ مثل هذه الدورات التي تؤهل الأخصائي الاجتماعي والنفسي في العمل في المؤسسات الحكومية والأهلية مع اهمية التنسيق المستقبلي لعقد دورات أخرى متخصصة في مجالات الخدمة الاجتماعية والنفسية حيث ان هذه الدورات مهمة للمتدربين بحيث تنقلهم من الكفاءة العلمية التخصصية إلى الكفاية التمكينية والتأهيلية وبالتالي التأهيل للوصول الى الحياة العملية كمرشدين تريويين واخصائيين.

وكما أكد المتحدثون على أهمية تأهيل المرشدين التربويين وتنظيم الدورات والعمل على فتح آفاق للتواصل والتشبيك مع المؤسسات الرسمية والأهلية واجمع المتحدثون على أهمية الإرشاد التربوي للطلبة.

وثمنت الخريجة نادية عريدي في كلمة الخريجين كل من ساهم ونسق لإنجاح هذه الدورات وبشكل خاص المدرب ناصر صبيحات.

وفي نهاية الحفل تم تسليم شهادات الدورات للمتدربين وعددهم 53 متدربا.