وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد جمعية "زيتون" البريطانية يتضامن مع مزارعي وادي قانا في ديراستيا

نشر بتاريخ: 27/05/2012 ( آخر تحديث: 27/05/2012 الساعة: 16:11 )
سلفيت- معا- قام وفد من جمعية زيتون البريطانية بزيارة وادي قانا التابعة لاراضي ديراستيا شمال مدينة سلفيت يوم أمس للتضامن مع مزارعي الوادي في وجه حملة الاحتلال المسعورة بحق أشجار الزيتون.

وضم الوفد كل من هيثر مسعود مسوؤلة وحدة الدعم والمساندة في الجمعية ومنال رمضان مسؤولة تسويق زيت الزيتون الفلسطيني في الاسواق البريطانية وتيسير عرباسي منسق الجمعية في الوطن. وكان في استقبال الوفد نظمي سلمان رئيس بلدية ديراستيا ورزق أبوناصر أمين سر جمعية الزيت العضوي في البلدة وعدد من مزارعي وادي قانا.

وأضح تيسير عرباسي منسق الجمعية " أن هدف الزيارة هو الاطلاع عن كثب على معاناة المزارعين في وادي قانا وخاصة لاستكمال حملة الدعم والمناصرة التي تقوم بها الجمعية في بريطانيا والتي تقوم حالياً بتوقيع حملة عرائض في بريطانيا لنصرة وادي قانا ووقف اقتلاع حوالي 1400 شجرة زيتون في الوادي، وكذلك اثارة الموضوع في البرلمان البريطاني من قبل احد اعضاء البرلمان البريطاني.

من جهته أعرب رئيس البلدية نظمي سلمان عن شكره وتقديره لجمعية زيتون على ما تقوم به من جهد لدعم ومساندة المزارعين الفلسطينيين لتسويق زيت الزيتون الفلسطيني وكذلك حملة التضامن التي تقوم يها الجمعية حاليا لوقف اقتلاع أشجار الزيتون في وادي قانا.

وجدير بالذكر أن "جمعية زيتون" تاسست خلال سنوات انتفاضة الأقصى الاولى لدعم المزارعين الفلسطينين وخاصة لتسويق زيت الزيتون الفلسطيني في الاسواق البريطانية.