وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد يبحث مع ممثل اليابان التعاون التجاري والاقتصادي

نشر بتاريخ: 27/05/2012 ( آخر تحديث: 27/05/2012 الساعة: 17:07 )
رام الله- معا- بحث وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي، وممثل اليابان لدى السلطة الوطنية نافومي هاشيموتو، اليوم الأحد، العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأكد الناجي لدى استقباله هاشيموتو في مقر الوزارة، عمق العلاقات الثنائية الاقتصادية التي تجمع البلدين والدور الذي يمكن أن تقوم به اليابان لتشجيع الاستثمار في فلسطين، والدعم المقدم في بناء قاعدة اقتصادية متينة من خلال دعم إنشاء المناطق الصناعية الفلسطينية، والتزام اليابان بتنفيذ ممر السلام والازدهار والعمل على تجاوز المعيقات التي تعترض هذا البرنامج.

وبحث الطرفان الوسائل والسبل الكفيلة بدعم وتقوية الاقتصاد الفلسطيني والمتمثلة في تحسين بيئة الأعمال، والتواصل مع الخارج والوصول إلى الأسواق العالمية، والدور الياباني في دعم وتعزيز التجارة الدولية الفلسطينية من خلال بناء برنامج متكامل لتسويق منتجات المنطقة الصناعية في أريحا.

وأكد هاشيموتو رغبة الحكومة اليابانية المستمرة في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، مشددا على التزام بلاده باستمرار تقديم الدعم للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية، وتمكينها من تنفيذ خطتها في بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية.