وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معايعة تلتقي المستشار القانوني ورئيس ديوان الفتوى والتشريعات

نشر بتاريخ: 27/05/2012 ( آخر تحديث: 27/05/2012 الساعة: 19:14 )
رام الله- معا- التقت وزيرة السياحة والآثار يدة رلى معايعة في مكتبها اليوم الاحد، المستشار حسن العوري المستشار القانوني لرئيس السلطة الوطنية والمستشار علي أبو دياك رئيس ديوان الفتوى والتشريع.

وتناول اللقاء بحث العديد من المسائل القانونية والتنظيمية ذات العلاقة بعمل وزارة السياحة والآثار، وتم خلال اللقاء بحث رزمة تشريعات التي تنظم عمل الوزارة وسبل تحديثها وتطويرها.

كما تناول اللقاء بحث الأدوات التشريعية الوطنية لحماية المواقع الأثرية والتاريخية والثقافية والدينية في فلسطين، وإمكانيات التعاون الدولي وسبل استفادة فلسطين من قواعد القانون الدولي وأحكام اتفاقيات التعاون العالمي التي تعني بالحفاظ على الحضارة العالمية والتراث الطبيعي وحماية حقوق الإنسان، وامكانيات التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) خاصة بعد حصول فلسطين على عضوية اليونسكو التي تعني بحماية المواقع الأثرية والتاريخية والثقافية والدينية.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على تقديم الدعم القانوني لوزارة السياحة والآثار لتنفيذ خطة الوزارة في مراجعة رزمة التشريعات الفلسطينية في مجال السياحة والآثار وبحث آليات تطويرها وتحديثها، والتعاون في مجال وسائل توفير الحماية الدولية للمواقع الأثرية والتاريخية والثقافية والدينية في فلسطين بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات والدوائر القانونية ذات العلاقة.